Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بجامعة الملك عبدالعزيز بجامعة الملك عبدالعزيز
الأميرة صيتة بنت عبدالله تكرم أوائل الفائزات في مسابقة القرآن الكريم

* جدة - سامية محمد العباسي:
شرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفل تكريم أوائل الفائزات في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف والسنة النبوية المطهرة الذي أقامته لجنة التوعية الإسلامية العامة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وذلك على مسرح شطر الطالبات بجدة. وقد بلغ عدد الطالبات المحتفى بهن 140 طالبة.
بدأ الحفل بالسلام الملكي وتلاوة عطرة من آيات الله البينات.. ثم قدمت نماذج من قراءات الحافظات ثم نشيد ترحيبي بهذه المناسبة.
وقد هنأت الأميرة صيته جميع الحافظات في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف والسنة المطهرة وأبدت سعادتها البالغة بتكريم الفائزات لما في ذلك من أكبر الأثر في تحفيزهن على الاستمرار والسير على نهج القرآن الكريم والسنة النبوية منوهة بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة على ترسيخ أسس العقيدة الإسلامية المرتكزة على حفظ وتلاوة القرآن الكريم والسنة النبوية.
وفي ختام حديثها ل (الجزيرة) تمنت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز النجاح والتوفيق في حياتهن المستقبلية حيث جمعن بين الدين والعلم. كما تمنت سموها أن تتضاعف أعداد الحافظات عاماً بعد عام حتى يصبحن قدوة صالحة ونافعة لدينهن ووطنهن.
ثم ألقت رئيسة لجنة التوعية الإسلامية العامة د. سامية عبدالله بخاري.. كلمة رحبت في بدايتها بصاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز وشكرت سموها على حرصها الشديد لتكريم الفائزات في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والسيرة.
وأضافت أن هذا الاهتمام ماهو إلا دليل واضح على اهتمام أولي الأمر في بلادنا الغالية على تكريم حافظات القرآن الكريم. وأكدت على المسابقة المحلية في القرآن والسنة والتي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في كل عام وأضافت أن المسابقة اشتركت فيها طالبات من جميع كليات شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة من كليات الطب والعلوم الطبية والآداب وإدارة الأعمال والعلوم والاقتصاد المنزلي والتمريض.
واختتمت كلمتها بتوجيه خالص الشكر لصاحبة السمو الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز لحضورها الحفل.
ثم ألقت وكيلة شؤون شطر الطالبات للنشاط الطلابي د. ريم بنت محمد أبوراس الطويرقي كلمة وجهت فيها خالص الشكر والعرفان لصاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز على تشريفها ورعايتها لتكريم أوائل الفائزات في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف وأن تكريم سموها سيظل حافزاً أمام جميع الطالبات لمواصلة مسيرة حفظ كتاب الله. وأكدت على حرص الدولة الدائم على الاهتمام بالمسابقات المحلية والدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم. ونوهت إلى أن عدد المحتفى بهن بلغ 140 فائزة وجميعهن من طالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
بعد ذلك ألقت د. سمر بنت محمد بن عمر السقاف. عميدة شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز كلمة رحبت فيها بصاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز وأكدت على أهمية تشريفها للحفل ورعايتها الكريمة للفائزات في المسابقة ستظل علامة بارزة نفخر بها جميعا وهنأت جميع الفائزات بحفظ كتاب الله عز وجل وسنة رسوله الكريم.
وفي ختام الحفل قدمت د. سمر السقاف عميدة شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ترافقها د. ريم الطويرقي وكيلة شؤون الطالبات للأنشطة الطلابية هدية تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تكرمها برعاية الحفل..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved