Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحصبة تنتشر في ماليزيا الحصبة تنتشر في ماليزيا

* كوالالمبور - (د. ب. أ):
تعاني ماليزيا اليوم من انتشار مرض الحصبة حيث قال تقرير صحي انه خلال الأشهر الستة الماضية سجل مستشفى نايتس تيم الحكومي في العاصمة دخول نحو 270 حالة مصابة بالحصبة.
وحذر الدكتور حسين إيمان محمد إسماعيل رئيس قسم طب الاطفال في المستشفى من أن البلاد تعاني من انتشار المرض. وأشار إلى أن الاطفال من أبناء الطبقة المتوسطة في المناطق الحضرية هم الأكثر تأثرا به، وقال حسين لصحيفة تايمز: إن طفلين راحا ضحية المرض حتى الآن.
كما ظهرت أعراض التهاب رئوي مرتبط بالحصبة على 45 آخرين ويعاني ثمانية آخرون من أضرار حادة في الرئة. وشدد على الحاجة إلى تنمية الوعي القومي بأهمية تطعيم الأطفال لتجنب المضاعفات التي قد تؤدي إلى الوفاة أو المعاناة من الآثار الدائمة الناجمة عن المرض.
ونظمت وزارة الصحة حملة تطعيم واسعة بعد انتشار المرض في نهاية عام 1999 وبداية عام 2000 وتأثيره على الاطفال المهاجرين المقيمين في البلاد، وحققت الحملة نجاحا ملحوظا.
ومن المعروف أن الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما هم الأكثر عرضة للاصابة بالمرض الذي مازال واسع الانتشار في الدول النامية وقد يسبب الالتهاب الرئوي والعمى والتلف المخي والوفاة للأطفال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved