Sunday 11th April,200411518العددالأحد 21 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخليف يرد على العايد: الخليف يرد على العايد:
خدعوك فأغدقت المديح على من لايستحق

سعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية بجريدة الجزيرة الغراء الاستاذ محمد بن صالح العبدي.. المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اطلعت على تعقيب رئيس نادي الحزم سابقاً الاستاذ علي العايد في العدد 11512 بتاريخ 13- 2-1425هـ حيث تطرق إلى أمور لاتمت إلى الحقيقة بأي صلة كانت ومن باب الأمانة الصحفية أحببت ان أوضح بعض الحقائق التي للأسف حاول العايد ان يطمسها ويخفي معالم الحقيقة وأود من خلال هذا الرد أن أوضح بعض الأمور التي تهم البيت الحزماوي وعلى رأسه العضو الشرفي الفعال والداعم الأول لنادي الحزم خالد بن عمر البلطان وبقية أعضاء شرفه وجماهيره.
أولاً: ذكرت في بداية تعقيبك أنني ذكرت أموراً من نسج خيالي الشخصي وهذا كلام مردود عليك لسبب بسيط لأن تصريح العضو الشرفي الاستاذ خالد البلطان لعدد من الصحف وبلاشك تأتي (الجزيرة) في مقدمتها دليل واضح ان الكلام ليس من نسج الخيال على حد زعمك والذي أكد فيه انضمامك للجهاز الإداري خلال الفترة القادمة والتصريح نشر في الجزيرة قبل تعقيبك بيوم واحد فقط!!
أم ترى من وجهة نظرك ان تصريح البلطان من نسج الخيال أيضاً!!؟
ثانياً: قولك إني أحاول الظهور على حساب الآخرين. فإنني أطرح تساؤلاً كبيراً وأتمنى ان أجد الإجابة منك: من هؤلاء الاشخاص الذين أريد أن أظهر على حسابهم؟
فإذا كنت ترى أنك واحد منهم فهذه بلا شك طامة كبرى فما هو تاريخك الرياضي الحافل، عفواً تذكرت فأنت تملك تاريخاً حافلاً في افتعال المشاكل داخل النادي ومن أبرزها المشادة الكلامية مع أحد لاعبي الفريق الأول العام الفائت وكادت أن تتطور إلى الاشتباك بالأيدي وذلك في احد ممرات النادي ولولا تدخل العقلاء لحدث ما لا يحمد عقباه خاصة وأن المشادة حدثت أمام مرأى بعض الجماهير الحزماوية.
أما الانجازات فإحقاقاً للحق فإن اليد الطولى في هذه الانجازات كانت لرئيس رابطة مشجعي نادي الحزم عبدالرحمن الحبس حيث كان له دور كبير كما له الأثر الكبير في قراراتك الإدارية التي كنت تقررها وذلك بحكم علاقته القوية مع أعضاء الشرف المؤثرين وهذا الكلام ليس من نسج خيالي بل حديث عضو مجلس إدارتك ومشرف كرة القدم سليمان الخليفة في إحدى الصحف وانا مستعد لمنحك صورة منه حينما ذكر أن الرئيس الحقيقي للنادي هو رئيس الرابطة!!
ثالثاً: كلامك أنك لم تطلب الانضمام للجهاز الإداري للفريق سواء من قريب أو بعيد!!
فعلاً قالوا عش رجباً تر عجباً وكنت أتمنى لو اطلعت وقرأت الموضوع الذي نشر في الجزيرة بالعدد 11510 بتاريخ 13-2-1425هـ وليس كما نقل لك بصورة مغايرة حيث إنني لم أذكر أنك طلبت العمل بالجهاز الإداري فهناك فرق كبير بين اللفظين الطلب والتكليف.
رابعاً: ذكرت أنك لم تبتعد عن النادي بشكل عام والفريق بشكل خاص كما أن إشادتك بالمديح الزائد بدور الإدارة وأنها قبلت المهمة بعد مرور خمسة أسابيع وتعرض الفريق خلالها لخمس خسائر! هذا الكلام عار عن الصحة ويؤكد أنك بعيد كل البعد عن النادي وأيضاً.. جهلك التام بأمور النادي علماً أن الإدارة الحالية استلمت الفريق بعد المباراة الثالثة بشكل شبه رسمي وخاض الفريق مباراتي الجبلين والفتح في الجولة الرابعة والخامسة وانتهت المباراتان بالتعادل!!
خامساً: كلامك عن نجاح الإدارة الحالية باستقطاب عدد من اللاعبين وأبرزهم علي المطرود وبندر خليل وزايد ومالك مرضي ونسبت هذا الاستقطاب للإدارة!!
فهذا الكلام مردود عليه جملة وتفصيلاً لسبب أنك قللت من مكانة وحجم وجهود الذي أحضرهم بفضل علاقاته المميزة وهو الاستاذ خالد البلطان الذي بذل الغالي والنفيس وتحمل أعباء ومشاكل النادي في ظل عزوف أعضاء الشرف حتى أصبحت جهود أبي الوليد ملموسة وواضحة للملأ وبات الصغير يتحدث عنها قبل الكبير فلولا الله ثم دعمه المتواصل سواء كان مادياً او معنوياً لكان الفريق الآن في غياهب دوري المظاليم ومنذ منتصف الدور الأول!! بل لم يكتف بذلك القدر فقد أحضر أخصائي علاج طبيعي والإدارة التي تدافع عنها وتثني عليها بالمديح المبالغ فيه لم تعلم بتواجد الدكتور الا في المطار.
سادساً: قولك ان الفريق قبل عامين كان ينافس على الصعود لدوري الكبار وذلك من خلال اشادتك بمدير الفريق الاكاديمي.
فكلامك عار عن الصحة ويؤكد أيضاً أنك غير متابع لناديك!! فقد كان الفريق قبل موسمين رياضيين هابطا إلى دوري المظاليم وأنقذ الفريق القرار التاريخي من قبل أمير الشباب.
صاحب السمو الملكي سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.
سابعاً: مطالبة الحزماويين بالالتفاف حول النادي والابتعاد عن كل ما يسيء للنادي والتصدي لمن يبحث عن مصلحته الشخصية.
فهذا الكلام فيه الكثير من العجب فكيف تطالب بهذا الشيء وأنت في الأيام القليلة الفائتة تفرغت للبحث عن المهاترات من أجل زعزعة النادي.
ثامناً: طلبك تحري الدقة في كتاباتي فأقول والعياذ بالله من كلمة الأنا أنا لست بحاجة إلى نصائحك فيكفيني فخراً إشادة رجل الحزم خالد البلطان بي شخصيا في اجتماعه مع الاعلاميين وبعض جماهير الحزم وهذه بلاشك أكبر شهادة لي خاصة وانها تصدر من شخصية لها مكانتها وتقديرها في قلوب الحزماويين.
تاسعاًً: اتضح من خلال تعقيبك أنك قد غرر بك من بعض الفاشلين من خلال دفاعك المستميت عنهم وفقدانك للكثير من تقدير الحزماويين حينما هضمت حقوق العضو الشرفي الاستاذ خالد البلطان ونسبت النجاحات للإدارة الحالية ولأن الحقيقة لا تحجب بغربال فأهديك قول الشاعر:
إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه
وصدّق ما يعتاده من توهم
وأخيراً كنت أتمنى ألا أضطر إلى مجاراتك ولكن واجبي الاعلامي حتم عليّ توضيح الحقائق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس.. ودمتم بالتوفيق.

يوسف بن عبدالرحمن الخليف
محرر الجزيرة-الرس


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved