Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

30 من يونيو 30 من يونيو
بوش: الحملة على السنّة والشيعة ضرورية لعملية نقل السلطة في العراق

*كراوفورد - الفلوجة - الوكالات:
قال الرئيس الأمريكي جورج بوش ان الحملة الصارمة التي يشنها الجيش الأمريكي على المقاومين من السنّة والشيعة في العراق ضرورية لنقل السلطة المزمع الى العراقيين في 30 من يونيو - حزيران.
وقال بوش: ان قوات التحالف التي تتزعمها الولايات المتحدة تحركت لمكافحة (انعدام القانون والعصابات) في العراق الاسبوع الماضي وهي اكثر فترة دموية منذ سقوط صدام حسين العام الماضي وتعهد بوش بأن خطته في صنع بلد ديمقراطي في العراق ستستمر.
وقال بوش للصحفيين في مزرعته في ولاية تكساس: (لا يمكنك ان تترك نسبة صغيرة من الشعب العراقي تقرر مصير الجميع. مهمتنا هي ان نوفر الامن للشعب العراقي حتى يتسنى حدوث الانتقال).
ويسعى بوش إلى اعادة انتخابه في نوفمبر - تشرين الثاني القادم، وتأتي العراق على رأس جدول اهتماماته ويتهمه الخصوم بدفع الولايات المتحدة إلى مستنقع على نمط فيتنام.
والقوات التي تقودها الولايات المتحدة وكافحت على مدى شهور لسحق المقاومين السنة في وسط العراق تواجه الآن تمردا للشيعة يقوده مقتدى الصدر في الجنوب.
وقال الجيش الامريكي:
ان 70 شخصاً قتلوا من قوات التحالف في القتال الشرس هذا الشهر وقتلت قوات التحالف عشرة امثال هذا العدد من المقاومين. وقال الجنرال جون ابي زيد قائد القيادة الامريكية المركزية في مؤتمر صحفي انه طلب من البنتاجون لواءين آخرين (قويين ومتحركين) لإرسالهما الى العراق. وغالبية القوات التي تقودها الولايات المتحدة الآن في العراق وقوامها نحو 145 الف جندي أمريكيون. وأضاف الجيش الامريكي انه نشر (قدرا كبيرا من القوة المقاتلة) لتأمين الطرق في غرب وجنوب بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved