Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإفراج عن الرهائن الروس والأوكرانيين الإفراج عن الرهائن الروس والأوكرانيين
شاحنات من المساعدات تصل إلى الفلوجة والنساء والأطفال يغادرون المدينة

  * بغداد - د.حميد عبدالله - الفلوجة - الوكالات:
تمكنت عشرون شاحنة محملة بالمساعدات من دخول مدينة الفلوجة المحاصرة غرب بغداد. وسمحت القوات الأمريكية في الوقت نفسه لمئات العراقيين وغالبيتهم من النساء والأطفال بمغادرة المدينة.
واوضح اللفتاننت ديفيد دينيال من الفوج الأول في الوحدة الخامسة لمشاة البحرية الأميركية (سمحنا بالدخول إلى الفلوجة لمقطورات مليئة بالمساعدات ووحدات الدم والوقود والمولدات الكهربائية). وأشار الضابط الأميركي الذي كان يقف على أحد الحواجز على مداخل المدينة إلى محاولات لإدخال أسلحة ومقاتلين إلى الفلوجة ضمن قوافل مساعدات.
وقال ان مشاة البحرية عثروا في شاحنتين على الأقل على صواريخ ارض جو كانت مخبأة في أكياس للحنطة. وأوضح الضابط أن القوات الأميركية تسمح بمرور ثلاثة أشخاص على الأكثر مع كل شاحنة بعد تفتيش الشاحنة والاطلاع على أوراقهم الثبتوتية.
وذكر ان هناك أنباء سرت عن حافلات مزودة بمخابئ لتهريب السلاح والذخيرة إلى داخل الفلوجة. واستنادا إلى الضابط نفسه فان قرابة 300 شاحنة دخلت الفلوجة منذ الخميس الماضي لكن هذه الوتيرة خفت منذ الإعلان عن هدنة بين المقاتلين العراقيين والقوات الأميركية التي طوقت المدينة في الخامس من نيسان - أبريل.
من جهة أخرى قال اندرو مايسل من عناصر الشرطة العسكرية كان على الحاجز نفسه ان (قرابة مئة طفل وامرأة غادروا المدينة سيرا على الأقدام أمس الأول). وكانت الأوضاع خلال الليل قبل الماضي هادئة مع بعض الرمايات المتفرقة. وقد هدد المقاتلون في الفلوجة بعدم الالتزام بالهدنة إذا لم ينسحب قناصة مشاة البحرية من المدينة التي سقط فيها خلال أسبوع من المعارك 600 قتيل بينهم العديد من النساء والأطفال والمسنين استنادا إلى مصادر المستشفيات.
وقال فؤاد الراوي أحد كبار المسؤولين في الحزب الإسلامي العراقي الذي يتولى التفاوض في المدينة من اجل وقف غير محدود لاطلاق النار (يفترض ان تستمر الهدنة حتى مساء الثلاثاء (أمس ) لكننا نأمل ان تستمر فترة أطول).
وأضاف الراوي (ما زلنا متفائلين في الوصول إلى نتائج إيجابية المفاوضات متواصلة وهذا هو المهم). واعلن الجنرال ريكاردو سانشيز ارفع العسكريين الأميركيين رتبة في العراق ان وقف إطلاق النار المعلن منذ الأحد ما زال ساريا في الفلوجة .
على صعيد آخر أكد مصدر في السفارة الروسية في بغداد أمس الثلاثاء الإفراج عن الموظفين الروس والأوكرانيين الثمانية في شركة (انتر انيرغو سرفيس) الذين خطفوا في العاصمة العراقية. ورفض المصدر الكشف عن أي تفاصيل حول ملابسات الإفراج عن الرهائن موضحا ان موظفي القنصلية ليسوا موجودين حاليا. وكانت وزارة الطاقة الروسية أعلنت الإفراج عن جميع الموظفين الروس والأوكرانيين .
وقال الناطق باسم الوزارة يوري نوغوتكوف (افرج عنهم لكن لا يمكنني اعطاءكم أي تفاصيل أخرى). واكدت الأمانة العامة للشركة الروسية المتخصصة في مجال الطاقة (تلقينا اتصالا هاتفيا من بغداد يبلغنا بالافراج عنهم).
وقد خطف الموظفون الثمانية في هذه الشركة الروسية العاملة في بغداد، وهم ثلاثة روس وخمسة أوكرانيين، مساء الاثنين في بغداد. وطالبت وزارة الخارجية الروسية أمس الخاطفين ب(الإفراج فورا عن هؤلاء الأشخاص الذين لم يرتكبوا شيئا)، مبدية (قلقها البالغ) إزاء هذا الوضع ومشيرة إلى ان (الأمن (في العراق) هو مسؤولية قوات التحالف).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved