Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

م. السلمي: بحث تفعيل التعاون الخليجي،والخليجي الأوروبي م. السلمي: بحث تفعيل التعاون الخليجي،والخليجي الأوروبي
الغرف يشارك في الاجتماع الـ 29 للغرف الخليجية

* الرياض - الجزيرة:
يشارك وفد مجلس الغرف السعودية في فعاليات الاجتماع الـ29 لمجلس اتحاد الغرف الخليجية واللقاء المشترك التاسع عشر بين المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس التعاون ورؤساء وأعضاء غرف دول المجلس والمنعقدة بمدينة الدوحة بدولة قطر لمدة يومين.
وقال نائب الأمين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية المهندس فهد بن محمد السلمي إن جدول أعمال الاجتماع الـ29 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يشتمل على العديد من الموضوعات الهامة من بينها مناقشة سبل تفعيل التعاون بين الاتحاد والغرف المشتركة وكذلك بين غرف دول المجلس واتحادها، بالإضافة إلى سبل التعاون في مجال تبادل المعلومات والمشاريع المشتركة.
وأوضح السلمي أن اللقاء سيبحث تحت بند تقرير المتابعة والفعاليات استراتيجية مواجهة الأزمات التي أعدها مجلس الاتحاد لمواجهة تأثيرات الأحداث الإقليمية والعالمية المفاجئة على اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي. وقال: (من بين الموضوعات المطروحة استخدام التجارة الإلكترونية وتحفيز القطاع الخاص بدول المنطقة على استخدام التجارة الإلكترونية ومشاركة القطاع الخاص في أعمال اللجان الفنية والوزارية ذات الصلة بالشأن الاقتصادي). وأضاف إن الاتحاد الذي ظل يناشد الأمانة العامة لمجلس التعاون ضرورة مشاركة ممثلين عن القطاع الخاص في جولات الحوار مع الدول والمجموعات الاقتصادية الأخرى سيبحث من خلال الاجتماع سبل تحقيق هذا الهدف انطلاقاً من حرصه على رفع مستوى التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية في دول المجلس.
ومضى المهندس السلمي قائلاً إن جدول أعمال الاجتماع حافل بالعديد من الأجندة الهامة الأخرى منها دراسة معوقات التبادل التجاري بين دول المجلس حيث سيتم دراسة مقترح لإنشاء آلية فاعلة لإزالة هذه المعوقات، مشيراً إلى أن من بين الأجندة تأسيس لجان محلية وإقليمية لسيدات الأعمال. وقال إن ذلك يهدف إلى تفعيل دور سيدات الأعمال في اقتصاديات دول المنطقة ومساعدتهن على التواصل مع بعضهن وتقديم التسهيلات التي تكفل للمرأة زيادة مساهمتها في ضخ رؤوس الأموال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يضمن توطين أفضل لليد العاملة الوطنية.
ويبحث اللقاء مذكرة تتضمن سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي وتقييماً موضوعياً للحوار الخليجي الأوروبي. وأخيراً فإن مناقشة بند الشؤون المالية والإدارية تتضمن مشروع الموازنة لعام 2004م والمصادفة على الحسابات المالية للسنة المالية 2003م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved