Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنتل تطرح رقائق فائقة القدرة للهواتف والكمبيوتر المحمول أنتل تطرح رقائق فائقة القدرة للهواتف والكمبيوتر المحمول

* سان فرانسيسكو- (د ب أ):
كشفت شركة إنتل الامريكية لرقائق الكمبيوتر وأشباه الموصلات النقاب عن جيل جديد من الرقائق مخصصة للهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. تتمتع هذه الرقائق الجديدة بقوة تمكنها من تشغيل ملفات أقراص الفيديو متعددة الاغراض (دي في دي) والمشاركة في مؤتمرات الفيديو. ولكن هذه الرقائق تحتوي على خصائص أمنية تمنع تشغيل ملفات الموسيقى والافلام غير المرخصة. وقالت الشركة التي توجد في وادي السيليكون بمدينة سان فرانسيسكو الامريكية إن عائلة الرقائق الجديدة التي تحمل اسم بي إكس أيه 27 إكس قادرة على التعامل مع صيغ متعددة من تقنيات الاتصالات اللاسلكية مثل خدمات الجيل الثالث للهاتف المحمول والاتصالات بنظام جي إس إم وجي بي آر إس ونظام دبليو آي ماكس وبلو توث.
تأمل إنتل أن تؤدي هذه الرقائق الجديدة إلى سيطرة الشركة الامريكية على سوق رقائق الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمول كما تسيطر على سوق رقائق أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
توجد رقائق إنتل في حوالي تسعين في المئة من أجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم.
وقال سيان مالوني النائب التنفيذي لرئيس الشركة في بيان (نظرا لتوافر صيغ متنوعة للاتصالات اللاسلكية واسعة النطاق بصورة متزايدة يجب أن تتحلى الاجهزة المحمولة بالمزيد من التوازن بين الاداء إمكانيات الطاقة المنخفضة المتاحة لها). تحتوي الرقائق الجديدة أيضا على تكنولوجيا معقدة لادارة الطاقة بهدف إطالة عمر البطارية في الاجهزة المحمولة سواء كانت هواتف أو كمبيوتر. كما تحتوي على نظام أمن فريد يمنع تشغيل المواد الموسيقية والترفيهية التي تتمتع بحقوق ملكية فكرية إذا لم تكن مرخصة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved