Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المقوشي يفتتح معرض الكتالوجات البرتغالي المقوشي يفتتح معرض الكتالوجات البرتغالي

* الرياض - الجزيرة:
افتتح الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي مساعد الأمين العام للشؤون الإعلامية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس الثلاثاء فعاليات معرض الكتالوجات البرتغالي والذي حظي بإقبال عدد كبير من الحضور والمهتمين بالتعاون البرتغالي.
وقد أثنى الدكتور المقوشي على المعرض مشيراً أنه يهدف إلى اطلاع رجال الأعمال السعوديين والمهتمين بفتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري مع الجانب البرتغالي على تجارب استثمارية رائده لبعض المؤسسات والشركات البرتغالية إلى جانب البحث في عدد من الوسائل والسبل التي بإمكان القطاع الخاص السعودي إتباعها لتوسيع نطاق أعمالها محلياً ودولياً.
وأضاف الدكتور المقوشي مشراً إلى أن آفاق المعرض تأتي ضمن اللقاءات البناءة التي تدعم وتؤكد على التعاون الوثيق بين غرفة الرياض والجهات الدولية والحكومية ذات الاهتمام والاختصاص بالمجالات الاستثمارية، كما يأتي ضمن منظومة من اللقاءات التي تهتم بها الغرف إسهاماً منها في توصيل رسالتها الهادفة إلى دعم الاقتصاد الخاص من خلال مد جسور التواصل بين أفراد القطاع من كافة الفئات لينعكس بشكل مباشر مساهمة هذا القطاع الإيجابي في الاقتصاد الوطني.
يذكر أن المعرض يهدف إلى التعريف بالمنتجات البرتغالية بعدما تكللت الزيادة التي قام بها وفد تجاري برتغالي من رجال الأعمال مؤخراً بالنجاح في خطوة لتوطيد العلاقات الثنائية وفتح مجالات جديدة للاستثمار.
كما يختص المعرض بعرض كتالوجات منتجات برتغالية تتمثل في علامات الأمان المشعة الإرشادية، العوازل، الأحذية، أجهزة تصنيع وخياطة الأحذية والحقائب السيراميك والبلاط، المستلزمات الكهربائية، أجهزة ومعدات المخابز أجهزة ومعدات تقطيع الأحجار والرخام، أدوات ومعدات المطبخ، أجهزة اللحام المنتجات القطنية، الأفران، المكيفات، ملابس الأطفال، غرف وأثاث، مضخات، مياه، مقاولات.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والبرتغالي قد شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال العامين الماضين حيث بلغت نحو 134 مليون ريال بزيادة قدرها 11% عن العام الأسبق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved