Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركات الغرب تتجاهل خطر الإرهاب في الهند شركات الغرب تتجاهل خطر الإرهاب في الهند

* لندن (رويترز):
قالت ثاني أكبر شركة للوساطة التأمينية في العالم إن الهند من أخطر المناطق في العالم من حيث احتمالات وقوع هجمات ارهابية رغم اقبال العديد من الشركات الغربية على الاستثمار فيها خاصة في قطاع التكنولوجيا المتقدمة. وتعمل مؤسسات مثل لويدز تي. اس. بي واتش. إس.بي. سي وأفيفا برودنشال على نقل أنشطة كثيرة بآلاف الوظائف الى الهند التي أصبحت وجهة مفضلة للشركات الساعية الى نقل أنشطة المكاتب الخلفية، إلا أن شركة أون كورب للتأمين قالت إن هذه الشركات التي تنقل الوظائف الى الهند تتجاهل مخاطر الارهاب العالمية الموجودة فيها.
وقال تقرير أون التي تعد خريطة لمناطق الارهاب الساخنة في العالم لعام 2004 إن الهند منيت بأكبر عدد من الهجمات الارهابية في الفترة من فبراير شباط عام 2003 الى فبراير 2004، وقال مارتن ستون مدير وحدة مكافحة الارهاب والمخاطر السياسية في الشركة: الهند إحدى قصص الارهاب المنسية.. فكل واحد يركز على مناطق من الواضح ارتفاع مخاطر الهجمات فيها مثل العراق وكولومبيا والسعودية، لكن الهند تأتي في المقدمة، وأضاف أنه ما من بادرة على انحسار نشاط المتمردين في الهند وأن هذا أمر ليس في حسبان الشركات على ما يبدو، وأعتقد أنه لا مبرر له.
وقال ستون إن الهند واحدة من أول خمس دول من حيث اقبال الشركات الغربية العاملة فيها على تحقيق تغطية تأمينية لعملياتها الناشئة هناك من عدد كبير من المخاطر السياسية في الهند، لكن تقرير شركة أون أوضح أن الطلب يظهر ميل الشركات للتأمين على المصانع من مخاطر المصادرة أو فسخ العقود من جانب الدولة لا من مخاطر التأمين من انفجارات القنابل مثل الانفجار الذي دمر فرع بنك اتش. اس. بي. سي في اسطنبول.
وأضاف أن الشركات الغربية يمكنها تقليل المخاطر بتعزيز الامن وحسن اختيار مواقع لمكاتبها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved