Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالاجتماع السنوي لقيادات الإدارة العربية بالاجتماع السنوي لقيادات الإدارة العربية
استعراض تجربة المملكة الإدارية وفاعليتها في حل المشكلات

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
تشارك المملكة في الاجتماع السنوي السادس لمديري وقيادات معاهد ومدارس الإدارة العربية الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالعاصمة التونسية خلال الفترة من 12 - 14 أبريل الجاري بوفد مكون من الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي مدير عام معهد الإدارة العامة بالرياض، وعبد الرحمن هيجان مدير عام الاستشارات بمعهد الإدارة العامة، وخالد محمد البتال عضو هيئة التدريب بالمعهد.
ويحضر الاجتماع كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بدولة الإمارات سعيد خلفان الغيث، ووزير الإصلاح الإداري التونسي عبد الحكيم بوراوي، والوزير الفلسطيني محمد أبو شريعة، إضافة إلى مشاركة وفود أربع عشرة دولة عربية، هي: مصر، الأردن، تونس، الجزائر، سوريا، عمان، فلسطين، قطر، ليبيا، المغرب، موريتانيا، واليمن.
وصرح الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري المدير العام للمنظمة بأن هذه الاجتماعات الدورية هدفها الاستراتيجي التقويم الدائم والمستمر لتراكم الخبرات الإدارية على مستوى العالم العربي، وتفعيل التنمية الحقيقية من واقع المشكلات الفعلية وعرض الحلول لها والتي أثبتت فاعليتها من أرض الواقع.. مشيراً إلى أن خمس عشرة دولة عربية ستتقدم بأوراق عمل لنقل الخبرات وتوحيد المفاهيم لدى الدول العربية.
وقال الدكتور كمال زين مستشار المنظمة: إنه سيتم عرض تجربة المدرسة الوطنية للإدارة بباريس في مجال الاستشارات والدراسات، مشيراً إلى أن السعودية ستعرض تجربتها الإدارية من خلال معهد الإدارة العامة.. كما تعرض دولة الإمارات تجربتها المتميزة من خلال معهد التنمية الإدارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved