Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

2.7 مليار دولار سوق البطاقات المدفوعة في العالم 2.7 مليار دولار سوق البطاقات المدفوعة في العالم
الوطنية للتقنية تدشن «ون كارد » للاتصالات والإنترنت والرسائل القصيرة

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلنت المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) المتخصصة في توفير خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات في العالم العربي أول أمس عن إطلاقها لبطاقة (ون كارد) (One Card) المسبقة الدفع والتي تتيح لجميع المستخدمين إمكانية الدخول إلى الإنترنت والحصول على العديد من الخدمات والاشتراكات المميزة والمحتوى، مثل خدمات الاتصالات والجوال والمواقع والخدمات الإلكترونية المدفوعة وتوفير المعلومات المالية.
وتعد (ون كارد) البطاقة المتعددة الاستخدامات الأولى في السعودية التي تشمل جميع البطاقات مسبقة الدفع المتوفرة في المملكة، كما تتيح إمكانية شراء بطاقات الاتصال المدفوع مثل (سلام) و (ألو) للقيام بالمكالمات الهاتفية عبر الهواتف الثابتة، بالإضافة إلى بطاقات الاتصال عبر الانترنت التي تسمح للمستخدمين بعمل مكالمات دولية إلى أي هاتف في العالم من جهاز الكمبيوتر، إضافة إلى ذلك، فإن (ون كارد) تُمكّن المستخدم من الحصول على خدمات مواقع الرسائل النصية القصيرة (SMS) إضافة إلى خدمات نشر المعلومات والأسعار الفورية لأسواق الأسهم مثل خدمات (مباشر.. من تداول) وغيرها من الخدمات.
وتتوفر بطاقة (ون كارد) في المملكة العربية السعودية كمرحلة أولى، على أن يتم طرحها لاحقاً في جميع الدول العربية، ويمكن شراء هذه البطاقة بفئات متعددة (200،100،50،20 و 500ريال) في أكثر من 8000 موقع في المملكة، على أن تطرح لاحقاً في باقي الأسواق العربية.
وقال المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس المجموعة الوطنية للتقنية، خلال مؤتمر صحفي عقدته المجموعة في الرياض بفندق الفورسيزن للإعلان عن إطلاق بطاقة (ون كارد): تأتي عملية طرح هذه البطاقة المتعددة الاستخدام في السوق السعودية ضمن العديد من المبادرات التي تهدف إلى تلبية متطلبات واحتياجات مستخدمي شبكة الإنترنت في العالم العربي، وتهدف بطاقة (ون كارد) إلى إفادة كل من أصحاب مواقع الإنترنت من خلال زيادة عائداتهم المالية، بالإضافة إلى مستخدمي الإنترنت في حصولهم على خدمات ذات مستوى أفضل والمدفوعة عن طريق بطاقة واحدة متوفرة في كل مكان تغني عن سائر البطاقات الأخرى.
وأضاف البلاع: (يتوفر حالياً في السوق السعودي ما يزيد عن 30 نوعاً من البطاقات مسبقة الدفع وبعدة فئات، مثل بطاقات مزودي خدمة الإنترنت وبطاقات الاتصال المدفوع وبطاقات الاتصال عبر الإنترنت وبطاقات مواقع إرسال الرسائل القصيرة (SMS) ومواقع الزواج والبورصة وغيرها من البطاقات.
وأضاف رشيد البلاع: (بلغ حجم سوق الخدمات المدفوعة على الصعيد العالمي حوالي 2.7 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 5.7 مليارات دولار بحلول العام 2005.
يُذكر أن العديد من مواقع الإنترنت الرائدة قد تبنت الخدمات المدفوعة من ضمنها (ياهو) (Yahoo) و (أم أس أن) (MSN) و (إيه أو أل) (AOL) و(تيرا) (Terra) و (دبليو أس جي) (WSJ) والموسوعة البريطانية (بريتانيكا) (Britannica) و(بيج ستيب) (BigStep)، ولا يمانع العديد من مستخدمي الإنترنت من دفع بدل مالي لقاء حصولهم على خدمات تتميز بالجودة العالية والأسعار المدروسة وتتمتع بأعلى درجات الحماية).
وتعد المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) من أكبر الشركات الرائدة في تقديم خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات في العالم العربي، ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 800 مليون ريال سعودي في السنة، كما تمتلك المجموعة العديد من الفروع المنتشرة داخل وخارج الوطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved