Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باناسونيك تتوقع 20% في مبيعاتها في الشرق الأوسط باناسونيك تتوقع 20% في مبيعاتها في الشرق الأوسط

* دبي -رويترز:
أعلنت شركة باناسونيك العالمية لتصنيع الإلكترونيات أمس الاثنين أن حجم مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط للسنة المالية المنتهية في 31 مارس -آذار الماضي وصل إلى نحو ملياري دولار بزيادة قدرها 14 في المائة عن العام الذي سبقه.
وأشار شوجي ايتو مدير عام باناسونيك للشرق الأوسط للتسويق إلى أن الشركة تستهدف تعزيز عملياتها في المنطقة التي تشمل كل الدول العربية وإيران وباكستان وأفغانستان من خلال طرح منتجات جديدة حيث تتوقع زيادة المبيعات خلال العام المالي 2004-2005 بنسبة 2بالمائة.
وقال ايتو في مؤتمر صحفي ردا على سؤال لرويترز: إن المملكة العربية السعودية شكلت أكبر نسبة مبيعات للشركة تلتها إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة وأن إجمالي المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي الست شكل نحو 6في المائة من مبيعات الشركة في الشرق الأوسط خلال العام المالي الماضي.
وأفاد بأن الشركة استكملت خطة توحيد هويتها التجارية العالمية بعد ضمها لعلامة شركة ناشيونال التي تتبع أيضا للشركة الأم لباناسونيك وهي (ماتسوشيتا الكتريك اندستريال) وطرحت قائمة متكاملة من الأجهزة الالكترونية باسم باناسونيك.
وكانت ماتسوشيتا الكتريك اندستريز اليابانية التي تتبعها باناسونيك وناشيونال أعلنت في شهر مايو ايار من العام الماضي عن دمج علامة ناشيونال مع علامة باناسونيك تحت اسم باناسونيك في كافة الاسواق العالمية ما عدا السوق الياباني الذي ستستمر شركة ناشيونال بطرح منتجاتها فيه تحت نفس الاسم.
وأشار ايتو إلى أن منطقة الشرق الاوسط تشهد طلبا متزايدا على المنتجات الالكترونية الاستهلاكية والأنظمة المخصصة لشركات الأعمال مما يفتح مجالا واسعا لشركتنا لتطوير مبيعاتها.
وقال (نتوقع إقبالا كبيرا على منتجاتنا التي تتبنى التقنيات ثلاثية الأبعاد التي تشمل منتجات (دي. في. دي) والتلفزيونات المزودة بشاشات البلازما والكريستال السائل والكاميرات الرقمية التي تتبنى تقنية بطاقة الذاكرة المحمية وغيرها).
وأضاف أن مبيعات ماتسوشيتا الكتريك اندستريال بكافة فروعها بلغت خلال العام المالي 2002-2003 نحو 61.68مليار دولار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved