Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع قرب ساعة الصفر مع قرب ساعة الصفر
«الجزيرة » تقوم بجولة مع مدير جوازات منطقة مكة المكرمة لتدشين الإصدارات الجديدة

* جدة - ياسر خليل:
أبدى عدد كبير من مراجعي إدارة جوازات منطقة مكة المكرمة إعجابهم بما شاهدوه من تقنيات حدثية في إنجاز معاملاتهم اليومية في إدارة الجوازات حيث الاستعدادات لموسم الصيف وإنجاز المعاملات اليومية. الجوازات هيأت العديد من الصالات الخاصة لاستقبال المراجعين لتسهيل إجراءاتهم وخدمتهم (الجزيرة) رافقت مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء سالم البليهد في جولة تفقدية على الأقسام والشعب وبالتحديد شعبة إقامة المؤسسات والشركات (قسم الإصدار الجديد) التي شهدت مؤخراً عدداً من الإنجازات حيث إن القسم يقوم بتقديم وتسهيل كافة المعلومات والإجراءات المبدئية والنهائية في إنجاز معاملاتهم، إضافة إلى قسم جوازات السعوديين والذي يشاهد هذه الأيام ازدحاما غير عادي بسبب اصدار الجوازات السعودية الجديدة ومع نهاية المدة المحددة لها.
أكد اللواء سالم البليهد أن قسم وشعبة السعوديين تشهد هذه الايام ازدحاماً غير عادي وذلك بسبب انتهاء المدة المحددة لجوازات السفر القديمة والعمل على اصدار جواز سفر جديد ويرجع السبب الحقيقي إلى المراجعين حيث إنهم لا يعملون على مراجعة امورهم الشخصية في تحديد الجواز أو اعطاء نفسهم الفرصة الكافية قبل نهاية المدة حيث إن الجميع منهم يحضر وكما تشاهد قبل نهاية المدة المحددة للجواز وإن عملية اصدار الجواز لا يستغرق سوى (5) دقائق للمراجع ولو حضر المراجعون قبل ذلك لما شاهد الجميع هذا الازدحام غير العادي ولكن نحن نستقبل في اليوم (1200) معاملة يتم انجازها يومياً من إصدار الجواز ونحن لا يوجد لدينا أي خلل ولله الحمد وتسير المعاملات بشكل جيد، مشيراً إلى أنه لا يدعي الكمال في إنجاز المعاملات التي تستلمها الإدارة ولكن الجميع من أفراد وضباط الجوازات يعملون على قدم وساق في إنهاء معاملات المراجعين وبشكل جيد والمستوى المتميز التي وصلت إليه الإدارة بفضل الله تعالى ثم بتعاون الآخرين من أفراد الجوازات.
وبيّن اللواء البليهد أن جولاته المستمرة واليومية على كافة الأقسام تحقق نجاحاً ملموساً حيث إن كل ضابط وفرد يقوم بعمله المناط إليه ولاسيما أن الادارة تشهد تطوراً ملموساً في عملية تسهيل إجراءات المراجعين ولا يتم تأخير أي معاملة على أية حال من الأحوال موضحاً أن الجهود كبيرة التي يبذلها الأفراد وأن هدفنا هو خدمة الجميع دون استثناء.
(الجزيرة) قامت بعمل لقاءات مع مراجعين جوازات المنطقة.. الذين أشادوا بجهود رجال الجوازات والخدمات التي تقدم للمراجعين وبدأت في التطوير الكبير في إنجاز المعاملات اليومية وبشكل جيد يدعو إلى الفخر والاعتزاز بهؤلاء الأشخاص والأفراد.
من جانبه قال النقيب وليد العجمي رئيس قسم الإصدار الجديد للاقامة للمؤسسات والشركات أن القسم يختص بإنجاز معاملات المراجعين من مندوبي الشركات والمؤسسات من حيث تجديد الإقامات واصدارها ومنح الخروج والعودة لمن لديه عمالة، علماً بأن القسم مزود بأجهزة الحاسب الآلي وبأفراد فنيين ومؤهلين يقومون بإنجاز المعاملات في زمن قياسي، مشيراً بأن المراجع لم ينتظر أكثر من (5) دقائق بالصالة كما تشاهدون ذلك حسب توجيهات مدير جوازات المنطقة اللواء سالم البليهد.
أما شعبة الخروج والعودة للمؤسسات والشركات -تلك الصالة المجهزة بالتقنيات الحديثة والتي تضم عدداً كبيراً من أفراد الجوازات لخدمة وتسهيل إجراءات المراجعة- فهي معدة بشكل جيد وممتاز.
وأضاف: إننا ننهي في اليوم (750) معاملة ما بين 300 اصدار إقامة جديدة وتجديد 450 حيث الكم الهائل لهذه المعاملات ولكن على الإخوة المراجعين أن يقوموا بتقديم طلباتهم في وقت مبكر قبل موعد السفر.. وأكد أنه يوجد (600) مراجع يومياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved