Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سامحونا سامحونا
كارثة.. أي كارثة
أحمد العلولا

من الطبيعي جداً ان يصف صالح الواصل هبوط النجمة إلى دوري الدرجة الثانية بالكارثة هذا موقف الانسان الذي تغلب عليه عواطفه ولايتحكم في مشاعره وانفعالاته والواصل هكذا عرفته نجماويا حد النخاع.. بمجرد ان يقرر الخروج من بوابة النجمة سرعان ما يعود لها ولو من بوابة ثانية أو من فوق الأسوار.. هذا هو الحب الحقيقي فالواصل عاشق ولهان بتلك النجمة التي خذلته.
وحينما يأخذه اللوم والعتب من شدة حالة الانهيار التي مر بها فريقه ليسقط في غياهب دوري الثانية والله وحده يعلم بالمصير الذي ينتظره مستقبلاً أقول لم يعد البكاء والشعور بالمرارة والحسرة مفيداً ونافعاً الآن فالفريق لم يهبط بفعل فاعل مجهول وأيد خفية لكن هذا الوضع كان نتيجة طبيعية لحالة الانقسام في البيت النجماوي منذ أكثر من ثلاثة مواسم وقد حذرنا من ذلك مراراً.
ودعونا لنبذ الخلافات والالتفاف حول ناديهم والاهتمام بشأن المحافظة على صورة الفريق وسمعته الذهبية التي رسمها خلال تواجده بالممتاز لكن لاحياة لمن تنادي فلا أذن سمعت ولا عين رأت وإن تفرغ البعض لتبادل وتوزيع الاتهامات.
كما ان الأخذ بفكرة (المؤامرة) لم تكن ببعيدة عن قناعات أفراد البيت النجماوي.
أيها (العميد) العزيز صالح الواصل اختلف معك في وصف الحالة بالكارثة.
فالحياة عبر ودروس... فهل من مستفيد؟
وتذكر دائماً (لودامت لغيرك ما اتصلت إليك).
عليكم بالتعايش السلمي مع جاركم العربي أولاً.. ثم (اشعلوا) فتيل التنافس لربما يبرز أحدكم بمواصفات ومقاييس تعرفه بطريق الصعود دائماً..
لكن في المقابل.. وكما قلت سابقاً النهضة يجب ان تمثل أمام أعينكم.. وتفكيركم أيضاً.
سامحونا!!
بطولة الوفاء
انطلقت في محافظة الرس اعتباراً من مطلع الاسبوع الحالي بطولة الوفاء لكرة القدم تخليداً لذكرى المرحوم بمشيئة الله عبدالله بن عبدالعزيز الغفيلي أحد أبرز أعمدة نادي الحزم.
هذه البطولة التي يشارك فيها معلمو 16 مدرسة متنوعة بعد اغلاق باب القبول الذي وصف بأنه كان منقطع النظير فالكل أبدى رغبة قوية بالحضور لأنها تجسد أسمى معاني الوفاء والاعتراف بالدور البارز لذلك الرمز الحزماوي الذي سطر منذ مرحلة البناء والتأسيس وحتى وفاته قبل سنوات صفحات مشرفة تحمل التضحية والعطاء منذ أن كان لاعبا وإلى ان أصبح مدرباً (متطوعاً) وحينما استعرض تاريخ ومسيرة مشوار الغفيلي مع الحزم فإنني أضعه في مصاف رجال قلائل بمستوى عبدالعزيز بن حمد الذي جند نفسه طوال أكثر من أربعة عقود ولايزال في خدمة ناديه الرياض.
تحية شكر وتقدير للاستاذ خالد الجربوع مدير الكرة السابق بنادي الحزم الذي ظهر في زمن الجحود ونكران الجميل ليضيء شمعة وفاء بحق انسان رحل عن دنيانا ولكن تبقى ذكراه الجميلة التي يجب استعادتها من وقت لآخر وتكريمه بأي صورة والجربوع بفكرته تلك ورغبته بإقامة البطولة التي تحمل اسم الغفيلي بصفة سنوية إنما يحفز الآخرين في كافة أرجاء المملكة للعمل الجاد على حفظ حقوق وتاريخ من كانت له صولات وجولات واسهامات بارزة وسامحونا!
الكرة في مرمى الأندية
سعدت بعدة اتصالات هاتفية مصدرها إخوة أحبة من منسوبي أندية القصيم يمثلون رؤساء واعضاء مجالس إدارات وغيرهم وقد أكبرت مدى غيرتهم على مصلحة ومستقبل الرياضة في تلك المنطقة حيث عبروا عن استعدادهم للتجاوب والتعاون المشترك بخصوص الدعوة لإقامة ورشة عمل تدور حول بحث السبل الكفيلة بتطوير الوضع الرياضي وتحقيق انطلاقة جيدة تعيد للرياضة بالمنطقة مكانتها المفقودة.
وكان التساؤل حول تنفيذ الفكرة التي نتطلع جميعاً من سمو أمير منطقة القصيم الموافقة على رعايتها.
قلت: لتكن البداية بعقد اجتماع تحضيري بمشاركة ممثلي الأندية واقرار جدول أعمال لتلك الورشة.. أو المؤتمر.
ليست القضية في الاسم
تم تقديم دراسة موسعة تتضمن الفكرة، الأهداف استعراض برنامج وورقات العمل، تحديد الموعد المقترح والمكان ورفعها إلى سمو الأمير بطلب الموافقة الأكثر أهمية من اعلان الترحيب بفكرة مطروحة في صحيفة هو المسارعة بتفعيلها على أرض الواقع وسامحونا!
سامحونا.. بالتقسيط المريح
الأربعاء.. يوم البحث عن إجابة لهذا السؤال الأكثر تداولاً..
من سيرافق النجمة في رحلة الثانية؟
بالطبع لاتوجد ثلاثة اختيارات وإنما خمسة.. الحزم والفتح والتعاون الفيصلي والحمادة والأخير الأقرب جداً في حالة خسارته من أبها!!
نظرية المؤامرة تسللت إلى كل من لقاء التعاون وهجر.. وكذلك الحمادة وابها.. شخصيا لا أصدق بها وأؤكد انها مجرد شائعات وعلى كل من يريد البقاء دون الصعود.. أقول أين أنتم من قبل.. لماذا وضعتم فريقكم في مثل هذا المأزق؟
للحزم فقط.. تذكر ان من لايأكل بيده لايشبع!!
(طلو)..هل سمع أحدكم بلاعب يحمل هذا الاسم؟
في مباراة منتخبنا مع سيريلانكا أكد المعلق الصادق الأمين من ترديد طلو على أحد لاعبي منتخبنا وشعرت انه اجتهد كثيراً ليمنحه لقبا لم يسبقه أحد! لكن ليس كل مجتهد مصيبا فطلال المشعل لم يعد طفلا أو حتى في مرحلة المراهقة ليعمد أحدنا بتصغير اسمه بعد ان اقترب من سن الثلاثين!!
هذا هو الأهلي.. وهذه عاداته لكن على مهلك عزيزي فالأهلي غير فريق سويد وعبدالغني وشلية لكنه أهلي الانسحابات والاحتجاجات أهلي الشياطين الحمر.. أهلي القاهرة!
ثم ماذا بعد الانسحاب من دوري ابطال العرب؟؟
وسامحونا!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved