Wednesday 14th April,200411521العددالاربعاء 24 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الورقة الأخيرة من دوري الأولى عصر اليوم في الورقة الأخيرة من دوري الأولى عصر اليوم
الهبوط يهدد الحمادة والحزم والفيصلي.. والفاصلة تهدد التعاون والفتح
درع الدوري بين فرصتي أحد.. وفرصة واحدة للأنصار

* كتب - ناصر الفهيد:
مع غروب شمس هذا اليوم الأربعاء يسدل الستار رسمياً على دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في جولته الثانية والعشرين الأخيرة التي ستعلن بطل الدوري الذي سيحمل الدرع الذي سيتحدد من خلال الصاعدين أحد والأنصار كذلك سيتحدد الهابط المرافق لفريق النجمة والذي ينحصر في ثلاثة فرق هي الحمادة والحزم والفيصلي بالاضافة الى فريقي التعاون والفتح ولكن بأمل مباراة فاصلة أو عدة مباريات فاصلة.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
أحد * الأنصار
الى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية تزحف الجماهير الرياضية هناك لمشاهدة لقاء القمة.. لقاء البطولة.. لقاء الصاعدين للممتاز فريقي أحد والأنصار اللذين يدخلان اللقاء للفوز بدرع الدوري حيث يملك أحد فرصتي الفوز أو التعادل بينما الأنصار يملك فرصة الفوز فقط ليحقق البطولة حيث إن الفارق النقطي يأتي لصالح أحد الذي يتقدم بنقطة واحدة عن منافسه الأنصار.. اللقاء بغض النظر عن نتيجته هو بروفة توديعية لدوري الدرجة الأولى والرحيل الى دوري المشاهير دوري الأضواء الدوري الممتاز دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
فمن يحقق الدرع.. أحد بالفرصتين أم الأنصار صاحب الفرصة الواحدة؟!
النجمة * الرائد
في عنيزة وعلى ملعبه يستضيف فريق النجمة ضيفه القادم من بريدة فريق الرائد.. اللقاء تحصيل حاصل اللهم تحسين مركز للرائد.. ففريق النجمة هبط لدوري أندية الدرجة الثانية.. بينما الرائد يريد الفوز للمحافظة على المركز الثالث..
الجبلين * الفتح
في حائل وعلى ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية يستضيف فريق الجبلين ضيفه القادم من الاحساء فريق الفتح.
الجبلين يدخل اللقاء لتحسين ترتيبه أما الفتح فهو يحتاج لنقطة لضمان البقاء حيث ان الخسارة قد تدخله دورة فاصلة لثلاثة أو أربعة فرق ولذلك يريد أبناء الاحساء الخروج بالتعادل على أقل تقدير لضمان البقاء رسمياً دون النظر لأي نتيجة أخرى..
فهل يحقق الفتح النقطة التي يطمح بها أم أن أبناء حائل يدخلون الفتح دورة فاصلة إن تعادل الفيصلي والحزم؟!
التعاون * هجر
في بريدة وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية تزحف جماهير التعاون لمساندة فريقها في اللقاء الختامي الذي يستضيف فيه فريق هجر من الأحساء.
التعاون يبحث عن الفوز ولا شيء غيره لضمان ابتعاده رسمياً بغض النظر عن النتائج الأخرى بينما التعادل أو الخسارة قد تدخله مباريات فاصلة للبقاء في حال تعادل الحمادة والفيصلي والحزم.
أما هجر فاللقاء تحصيل حاصل بالنسبة له اللهم يحدد تحسين مركزه فماذا تسفر عنه المباراة؟
الفيصلي * الحزم
في المجمعة وعلى ملعب المدينة الرياضية يستضيف فريق الفيصلي من حرمه ضيفه القادم من الرس فريق الحزم في أقوى لقاءات الجولة الذي سيحدد الهابط بنسبة كبيرة حيث يتساوى الفريقان بالنقاط والفوز لاحدهما كفيل بالبقاء بينما الخسارة تهبط الخاسر إذا فاز الحمادة وتعادل التعاون أو الدخول بمباريات فاصلة.
لقاء صعب جداً وتحديد مصير واعتقد ان الخاسر منهما هو الذي سيهبط مرافقاً للنجمة.. بينما التعادل سيدخلهما مباراة فاصلة تتحدد فيما بعد..
فهل يحسمها الفيصلي بالأرض والجمهور.. أم يحسمها الحزم بالمكافآت والدعم المالي الكبير!!
الحمادة * أبها
في الغاط يستضيف فريق الحمادة ضيفه القادم من عسير فريق أبها..
اللقاء يهم الحمادة فقط.. فالفوز يعني البقاء رسمياً بغض النظر عن أي نتيجة أخرى.. أما التعادل قد يضطره لمباراة فاصلة أو الهبوط.. أما الخسارة تعني الهبوط مباشرة كونه أقل الفرق المتنافسة نقاطاً.
أما أبها فاللقاء تحصيل حاصل.. ولا يقدم ولا يؤخر بالنسبة له.
فهل يحسم أبناء الغاط أمر البقاء على ملعبهم وأمام جماهيرهم.. أم أن أبها يدق المسمار الأخير ويعلن هبوطهم؟!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved