Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحكم سيطرته على مجلس الشيوخ الموريتاني أحكم سيطرته على مجلس الشيوخ الموريتاني
الحزب الحاكم ينتزع مقعداً في الانتخابات

* نواكشوط اف ب:
فاز الحزب الجمهوري الديموقراطي والاشتراكي الحاكم في موريتانيا بالمقعد الوحيد في مجلس الشيوخ الذي حصل التنافس عليه في ختام الدورة الثانية من انتخاب أعضاء هذا المجلس والتي جرت الجمعة في وسط البلاد، وفقا للنتائج التي نشرتها وزارة الداخلية الموريتانية.
واشارت هذه النتائج الى ان الحزب الحاكم فاز بهذا المقعد بغالبية 66 % من الاصوات مقابل اتحاد قوى التقدم (معارضة) في بلدة مقتل اهجر - 370 كلم جنوب شرق نواكشوط.
وقد تنافس هذان الحزبان في دورة ثانية جاءت لصالح الحزب الجمهوري الديموقراطي والاشتراكي في هذه الدائرة في ختام الدورة الاولى التي جرت في التاسع من نيسان / ابريل في كافة ارجاء البلاد. وانتخابات مجلس الشيوخ تهدف الى تجديد ثلث اعضاء مجلس الشيوخ الموريتاني (18 من اصل 56 عضوا).
ومساء الجمعة، ندد حزب اتحاد قوى التقدم بما اسماه (الضغوط والابتزاز) التي وقع ضحيتها الناخبون، وهم مستشارون بلديون فقط، في مقتل اهجر.
واعرب الامين العام ومرشح هذا الحزب مصطفى ولد بدر الدين في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من نواكشوط عن اسفه قائلا :(ان الادارة لم تحترم تعهداتها بالوقوف على الحياد).
واتهم بدر الدين السلطات :بأنها (احتجزت المستشارين البلديين بعيداً عن المدينة لمراقبة تصويتهم).
وبفوزه في الدورة الثانية، يكون الحزب الجمهوري الديموقراطي والاشتراكي الحاكم قد فاز بما مجموعه 15 مقعداً في مجلس الشيوخ من اصل المقاعد الـ 18 التي كان مطلوباً ملؤها. وتسمح له هذه الغالبية الساحقة بالحفاظ على سيطرته التامة على المجلس.
وقد فاز بالمقاعد الثلاثة الاخيرة في الدورة الاولى تشكيلان آخران هما التحالف الشعبي التقدمي (معارضة) الذي يدخل مجلس الشيوخ بمقعدين، والتجمع من اجل الديموقراطية والوحدة (غالبية رئاسية) الذي حصل على مقعد واحد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved