Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أرامكو تكرم 23 من مقاوليها لإنجازاتهم في السعودة أرامكو تكرم 23 من مقاوليها لإنجازاتهم في السعودة

* الظهران - حسين بالحارث:
أقامت أرامكو السعودية مؤخراً حفلاً تكريمياً لعدد من الشركات والمؤسسات المتعاقدة معها التي لها إسهامات متميزة وواضحة في مجال سعودة أيديها العاملة في مشاريعها مع أرامكو السعودية.
حيث تم تكريم 23 مقاولاً بلغت لدى البعض منهم نسبة سعودة وظائفه 70% تقريباً. وذلك كثمرة لجهود الشركة في مجال إلزام وتشجيع مقاوليها على المضي قدماً في طريق سعودة موظفيهم ضمن خطة طويلة المدى، تتمحور حول دعم السعودة من خلال عدة آليات على رأسها برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك الذي تم تأسيسه مؤخراً، كهيئة حكومية أنشئت لدعم جهود المقاولين في مجال التدريب وسعودة الوظائف.
وقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من خطط السعودة التي تدعمها الشركة من خلال اشتراطها في عقودها مع مقاوليها على نسب معينة من العمالة السعودية التي تعمل في تلك المشروعات على أن تتكفل الشركة بفتح مراكزها التدريبية لتدريب موظفي المقاولين من السعوديين كخطوة داعمة وتشجيعية لتبني الموظف السعودي، وتكوين قاعدة عمالية وطنية مدربة لتحل محل العمالة الأجنبية، وتسهم في تقليل نسبة البطالة، ودفع خطى الاقتصاد الوطني نحو الأمام.
وستستكمل المراحل الثلاث المتبقية من خطط السعودة التي وضعتها أرامكو السعودية لمقاوليها مع نهاية العام الحالي. وستستمر الشركة في دعم وتشجيع مقاوليها لرفع نسب سعودة موظفيهم، وبخاصة في مجال صيانة المعدات في مرافق الشركة الحيوية التي تتطلب مهارة وخبرة عالية، كمعامل الغاز، والفرض، ومرافق الإنتاج، والمعالجة، والتكرير في جميع مناطق أعمالها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved