Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فشل المفاوضات مع مقتدى الصدر.. والإفراج عن اليابانيين المخطتفين فشل المفاوضات مع مقتدى الصدر.. والإفراج عن اليابانيين المخطتفين
هدوء بالفلوجة لأول مرة والاتفاق على تسليم قاتلي الأمريكان

  * بغداد - د. حميد عبد الله - الفلوجة - الوكالات:
شهدت الفلوجة ليلة هادئة لم يقع فيها مواجهات بين القوات الأمريكية والمقاتلين العراقيين أمس السبت وذلك منذ بدء المواجهات في المدينة.
وعلى صعيد متصل أكد أحد المفاوضين مع الجانب الأمريكي أحمد حردان في تصريحات أن القوات الأمريكية (تفهمت مطالب أبناء الفلوجة) وأردف (اتفقنا على تسليم الذين مثلوا بجثث الأمريكان الأربعة إلى القضاء العراقي لمحاكمتهم).
وفي النجف قال قيس الخزعلي الناطق باسم مقتدى الصدر أمس: إن المفاوضات مع القوات الأمريكية قد توقفت، معبراً عن خشيته من شن هجوم على النجف في أي لحظة.
من ناحية أخرى وضع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي قائمة تضم 100 شخصية عراقية ستشكل منها الحكومة العراقية الجديدة استبعد منها مقتدى الصدر وأنصاره. وعرض الإبراهيمي أسماء قائمته على عدد محدود من أعضاء مجلس الحكم وفي مقدمتهم عدنان الباجه جي الذي أسهم في حذف وإضافة مجموعةجاءت خالية من أنصار الصدر في هذه الأثناء أنهى وفد وزارة الخارجية الإيرانية أمس مهمة (لتقويم الوضع) في العراق استمرت أربعة أيام، كما أعلن عضو في الوفد قبل مغادرته العراق.
وعلى صعيد العمليات العسكرية تعرض مقر القوات الأمريكية في منطقة الجمرك بمدينة القائم على الحدود مع السوريا أمس لهجوم بعدد من قذائف الهاون. كما انفجرت قنبلة استهدفت دورية أمريكية في وسط بغداد أمس وقالت الشرطة: إن مدنياً عراقياً أصيب بجروح.
من جانب آخر أعلن مسؤول في هيئة العلماء المسلمين أن اليابانيين اللذين كانا اختطفا خلال الأسبوع الحالي أطلق سراحهما أمس في بغداد.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved