Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوروبا تخشى من تأثيرات التحول الأمريكي على خريطة الطريق أوروبا تخشى من تأثيرات التحول الأمريكي على خريطة الطريق
«3000» فلسطيني يتظاهرون بغزة بمناسبة يوم الأسير

  * غزة - العواصم - الوكالات:
شارك أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني أمس السبت في تظاهرة في مدينة غزة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني بدعوة من لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية.
وانطلقت التظاهرة من أمام مقر الصليب الأحمر في غزة وانتهت بمهرجان خطابي أمام مقر المجلس التشريعي الفلسطيني بوسط المدينة. وقال هشام عبد الرازق وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في السلطة الفلسطينية: (نقول للعالم في هذا اليوم بأنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة بدون الإفراج عن أسرانا).
من جهة أخرى بدت أوروبا متوحدة في انتقادها لتصريحات الرئيس الأمريكي المؤيدة لخطط إسرائيل اقتطاع أجزاء من الضفة الغربية وإسقاط حق الفلسطينيين في العودة، كما تمسكت أوروبا بخريطة الطريق باعتبارها أحد واضعيها ورأت في الموقف الأمريكي الأخير ما يهدد تلك الخطة.
غير أن بريطانيا وعلى لسان رئيس وزرائها توني بلير زعمت أمس السبت أن خطة الفصل مع الفلسطينيين التي أعلنتها إسرائيل تشكل في المقام الأول وسيلة للعودة إلى (خريطة الطريق) التي أعدتها المجموعة الدولية للسلام في الشرق الأوسط. وكرر بلير تأييده خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون مشدداً على أنها توفر (الفرصة للعودة إلى خريطة الطريق). ومع تجمع وزراء الخارجية الأوروبيين للمشاركة في الاجتماع الذي بدأ يوم الجمعة في مدينة تلامور بوسط ايرلندا ويستمر إلى اليوم الأحد يبدو أن اللهجة الأوروبية المهذبة في انتقاد ما حدث تزداد تراجعاً ليحل محلها النقد العنيف.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved