Sunday 18th April,200411525العددالأحد 28 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* أعلنت بلدية محافظة ضباء مؤخراً عن قيامها بإزالة وسائط الصيد والنزهة الخربة وغير الصالحة للعمل الموجودة بالقرب من سوق السمك، وذلك إثر التنظيم والمحافظة على مناظر الطبيعة الموجودة على البحر.. وكانت هذه الإزالة على إثر لجنة مكوّنة من حرس الحدود والثروة السمكية والبلدية ورئيس طائفة الصيادين.
* نجح باحث مصري في تسجيل اختراع متميز ونادر يوفر كميات كبيرة من المياه المهدرة عبر صناديق الطرد(السيفونات) تصل إلى 90% من هذه المياه.. ويقول الباحث المصري الأستاذ خالد أحمد حلمي الذي زار مكتب(الجزيرة) بالمدينة المنورة خلال زيارته الحالية للمملكة إن اختراعه الجديد يتميز بحجمه الصغير وسهولة تشغيله إضافة إلى تميزه في توفير استهلاك المياه بكميات كبيرة بعد تركيب هذا الجهاز داخل صندوق الطرد(السيفون)، حيث لا يسمح إلا بخروج 10% من المياه المخزنة داخل صندوق الطرد وهو ما يعني توفير كميات مياه كبيرة يتم إهدارها، وتوفر ملايين الريالات تكاليف هذه المياه كما تحد من كميات المياه التي تستقبلها وسائل تصريف المياه.
وقال الباحث المصري ان اختراعه عبارة عن ماكينة للتحكم المثالي في استخدام المياه النقية وهذا الجهاز مصنوع من البلاستيك والصلب غير القابل للصدأ وان تكلفته لا تتجاوز 70 ريالاً سعودياً ويتحكم في صرف مياه صندوق الطرد حيث لا يسمح إلا بنزول ما يعادل 10% من المياه الموجودة في الصندوق بشكل مضغوط يحقق الغرض المطلوب ويقفل أتوماتيكياً ليوفر باقي المياه للاستخدام مرات عدة.
* كثفت بلدية محافظة رنية ممثلة في قسمها الصحي جهودها على المحلات التجارية وذلك في الجولات المتواصلة والمكثفة من قبل القسم على هذه المحلات المتعلقة بالمستهلك، حيث شملت الجولات محلات المواد الغذائية والمطاعم والكفتيريات للتأكد من سلامتها وسلامة العاملين بها.
* تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ضباء بمنطقة تبوك من إلقاء القبض على أحد العمالة الوافدة الذي يقيم علاقات محرمة مع النساء حيث يقوم بتوصيلهن إلى أماكن متفرقة ومن ثم إيقاعهن في شباك الرذيلة.
صرح بذلك ل(الجزيرة) رئيس هيئة محافظة ضباء الشيخ فلاح محمد الشمري.
* تشهد محافظة رفحاء مطلع كل شهر هجري زحاماً شديداً على أجهزة الصرف الآلي في المحافظة ويستمر هذا الزحام حتى اليوم الخامس من صدور الراتب الشهري والذي ينتظره الكثير من سكان المحافظة على أحر من الجمر.
* تقدمت أكثر من 25 سيارة(نجدة) تابعة للجهات الأمنية في محافظة الطائف مسيرة الحملة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية التي انطلقت صباح أمس الباكر في شوارع وميادين محافظة الطائف من أمام مقر شرطة الطائف بحضور اللواء مساعد بن محمد العتيبي مدير شرطة الطائف ومديري القطاعات الأمنية المشاركة في فعاليات هذه الحملة الوطنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved