Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير مستشفى الشفاء: الرنتيسي وصل شهيدا إلى المستشفى مدير مستشفى الشفاء: الرنتيسي وصل شهيدا إلى المستشفى
(الجزيرة ) تعرض معلومات موثقة عن جريمة اغتيال الرنتيسي

قال د. إبراهيم الهابش، مدير مستشفى مجمع دار الشفاء بمدينة غزة ل(مراسل الجزيرة): إن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وصل شهيداً إلى مستشفى الشفاء، لكننا أخبرنا الجماهير الغاضبة أنه أصيب بجراح بالغة، وأدخلناه غرفة العمليات لتهدئة خواطر الناس.
وأكد الهباش ل(الجزيرة): أن جسد الشهيد الرنتيسي وصل مكتملا، لكنه كان مكسرا، والعين اليمنى للدكتور الراحل كانت خارجة، مشيراً إلى أن شظايا الصواريخ أصابت جسد الرنتيسي بالكامل.
ونفى مدير مستشفى الشفاء الأنباء التي تحدثت عن نبأ استشهاد نجل الرنتيسي، محمد، مؤكداً أن الشهيدين اللذين سقطا برفقة الرنتيسي، هما مرافقه أكرم نصار، وشهيد آخر مجهول الهوية، مشيراً إلى أن جثتي الشهيدين وصلتا ممزقتين، والشهيد المجهول الهوية وصل بلا رأس، وحسب المعلومات الأولية احتمال ان يكون هذا الشهيد من عائلة أبو ناموس، أو من عائلة الغرة
وعن عدد الإصابات قال الهباش: وصلت إلى مستشفى الشفاء عشر إصابات، ثلاثة منهم في حالة خطرة ، وقد أدخلوا إلى غرف العمليات، وأن من بين المصابين أطفال.
شهود عيان قالوا ل(الجزيرة): إن أحد الصواريخ التي أطلقتها طائرات العدوان أصابت السيارة التي كان يستقلها الرنتيسي ومرافقيه بشكل مباشر مما أدى إلى تدميرها وتناثر قطعها الحديدية في محيط المكان، وتوعدت حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام برد موجع ومزلزل في قلب إسرائيل، وتعالت أصوات مكبرات المساجد تهتف غضبا لجريمة الاغتيال، وقال أنصار حماس في غزة، نحن نعلن تمسكنا بخارطة الطريق إلى الجنة، لا سلام مع العدو الصهيوني بعد اليوم
وأعربت مصادر في السلطة الفلسطينية عن غضبها الشديد من اغتيال عبدالعزيز الرنتيسي وقال قائد كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، لمراسل الجزيرة: على إسرائيل أن تتوقع سلسلة عمليات ستهز إسرائيل.
وقال الوزير الفلسطيني قدورة فارس: إنها جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.
وطالب آلاف المواطنين الفلسطينيين في مدينة غزة الذين احتشدوا في الشوارع بالانتقام من إسرائيل على اغتيال الرنتيسي، ويسود قطاع غزة توتر كبير، حيث توعد ممثلو جميع الفصائل الفلسطينية بتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.
وكان مصدر أمني كبير في الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن إسرائيل اغتالت الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي.
وقالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، أريئيل شارون: إن رئيس الحكومة أكد في السابق أن إسرائيل ستلاحق كل من يقتل يهوديا
لا شك أن الرنتيسي هو (ابن موت)، وذلك بسبب العمليات التي يدبرها بشكل منهجي.
وقالت مصادر في لجنة المتابعة للجماهير العربية: إن ما حدث الليلة ليس مفاجئا، إن إسرائيل تتصرف مثل (مافيا) تحكمها العصابات، بالضبط كما هي الحال في الولايات المتحدة
وأضافت المصادر: إن الذي حدث الليلة يدل على أن الصراع سيستمر وقتا أطول بكثير مما يتصور الشعبان، وإن الخاسر من ذلك على المدى البعيد هو الشعب الإسرائيلي المخدوع من قبل الحكومة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved