Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفد من الحزب الإسلامي في المدينة لتعزيز وقف إطلاق النار وفد من الحزب الإسلامي في المدينة لتعزيز وقف إطلاق النار
إعادة 350 جندياً عراقياً إلى بغداد بعد رفضهم القتال في الفلوجة

* بغداد - د. حميد عبد الله - الفلوجة - الوكالات:
أعادت القوات الأمريكية في العراق الفرقة 36 والمكونة من حوالي 350 مقاتلاً إلى العاصمة العراقية بغداد بعد أن رفضت القتال في مدينة الفلوجة، وتم إرسال جزء من الفرقة إلى معسكر الرشيد الذي دربت فيه من قبل والجزء الآخر أرسل إلى مقر أحد الاستخبارات العراقية في منطقة الكاظمية.
وصرح أحد ضباط تلك الفرقة بأنهم تعرضوا لمعاملة سيئة من قبل القوات الأمريكية التي أجبرتهم على البقاء خلال تلك الفترة بملابسهم الداخلية إضافة إلى أن نوعية الغذاء لم تكن جيدة.
وكانت قوات أمريكية معززة بالدبابات والمروحيات قد حاصرت أفراد الفرقة بعد أن رفضت مشاركة قوات الاحتلال الأمريكي في عمليات عسكرية في الفلوجة، وكان الجنرال جون أبي زيد قائد القيادة الوسطى الأمريكية قد أشار في وقت سابق إلى أن وحدات من الجيش العراقي الجديد ترفض المشاركة في بعض العمليات التي تقوم بها قواته.
وعلى صعيد متصل أكد فؤاد الراوي عضو المكتب السياسي في الحزب الإسلامي العراقي الذي يتزعمه محسن عبد الحميد أن وفدا من الحزب وعضوا في مجلس الحكم الانتقالي وصل مدينة الفلوجة من أجل مواصلة المشاورات بشأن إمكانية التوصل إلى (اتفاق شامل لوقف إطلاق النار) في المدينة. وقال الراوي إن وفداً من ممثلي الحزب برئاسة حاجم الحسني ومحمد فاضل السامرائي وعضو مجلس الحكم غازي عجيل الياور وصل إلى الفلوجة لاستكمال المفاوضات بين أعيان المدينة ومسؤولي التحالف. وأوضح أن الغاية من هذه المفاوضات هو الوصول إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وعودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة، وأضاف أن العمل شاق والمهمة صعبة لكننا نعمل شيئاً فشيئاً من أجل عودة الأمور إلى مجراها الطبيعي. وأشار إلى أنه تم الاتفاق أول أمس بين الطرفين على فتح الجسر القديم الذي يربط المدينة بمستشفاها العام الكبير أمام الناس وانسحاب المارينز إلى مسافة 250 متراً عن الجسر واستبدالهم بجنود آخرين وانسحاب القناصة. وتابع أن الاتفاق يقضي أيضاً بعودة عناصر من الشرطة العراقية وقوات الدفاع المدني الذين عاد بالفعل عدد منهم إلى مراكزهم في المدينة استعداداً لتسلُّم الأسلحة الثقيلة والمشاركة في عملية حفظ الأمن في المدينة. وقال إن الاتفاق شمل أيضاً تشكيل لجان لادارة الأزمة في مجالات الصحة والإغاثة وغيرها من الأمور الخدمية فضلاً عن السماح لدخول الأطباء والمهندسين لكي يقوموا بعملهم من أجل عودة الحياة الطبيعية والعمل على استكمال الترتيبات من أجل عودة العوائل التي غادرت المدينة. وأكَّد الراوي أن الحزب الإسلامي العراقي يرسل وبشكل يومي سيارات الإسعاف المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وتعود بالجرحى الذين يحتاجون العلاج في مستشفيات العاصمة بغداد. وأشار إلى أن المدينة تشهد هدوءاً وأن الأطراف جميعها تتعاون فيما بينها من أجل عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.
وتحاصر القوات الأميركية مدينة الفلوجة الذي تبعد 50 كلم غربي بغداد منذ حوالي عشرين يوماً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved