Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيسها يبحث الملف النووي مع الصين رئيسها يبحث الملف النووي مع الصين
كوريا الشمالية : تشيني مختل عقليًا

* سيول بكين الوكالات:
انتقدت كوريا الشمالية ، التي بدأ رئيسها زيارة للصين ، بشدة نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني واتهمته بأنه (مختل عقليا يضمر لها عداء متأصلا).
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن بيونغ يانغ (تعتبر تشيني شخصا مختلا عقليا يضمر عداء متأصلا للنظام (الكوري الشمالي) بصفته مسؤولا عن القوى المحافظة الجديدة في الولايات المتحدة).
ودان المتحدث العلاقة التي تحدث عنها تشيني خلال جولته الآسيوية بين كوريا الشمالية وتنظيم القاعدة. وقال إن ذلك يشكل (تعبيرا عن جهل كامل وليس أكثر من محاولة لتبرير العداء الذي تكنه واشنطن لبيونغ يانغ).
وكان تشيني تحدث خلال جولة قام بها في اليابان والصين وكوريا الجنوبية الأسبوع الماضي عن احتمال أن تنقل تكنولوجيا نووية كورية شمالية إلى (مجموعات إرهابية مثل القاعدة).
وعبر تشيني عن خشيته من 'سباق للتسلح في آسيا إذا لم يتم وقف البرامج النووية الكورية الشمالية.
ومن جانب آخر وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل الى بكين بالقطار امس الإثنين لإجراء محادثات تشمل أزمة الأسلحة النووية في بلاده.
ووفقا لمحطة تلفزيون(واي تي ان) الكورية الجنوبية فقد اجتاز قطار كيم الخاص الحدود إلى الصين في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأحد وسط تكتم شديد وسافر خلال الليل الى بكين. وقالت المحطة إن كيم سيجري محادثات مع الزعماء الصينيين في وقت لاحق .
وقالت شبكة التلفزيون الكورية الجنوبية (كي.بي.اس) في وقت سابق إن كيم سيجري محادثات مع الرئيس الصيني هو جين تاو خلال زيارة تستمر أربعة ايام. وأشارت الى ان كيم سيجتمع ايضا مع رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو ومع الرئيس الصيني السابق جيانج تسه مين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved