Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

84% نسبة السعودة و33 مليون ريال مُعدَّل مساهماته الاجتماعية سنوياً 84% نسبة السعودة و33 مليون ريال مُعدَّل مساهماته الاجتماعية سنوياً
البنك الأهلي يستقبل نُخبة من كُتّاب الأعمدة الصحفية وصُنَّاع الرأي

* الرياض - الجزيرة:
استقبل البنك الأهلي مؤخراً نُخبة من كبار كُتَّاب الأعمدة الصحفية وصُنّاع الرأي في الصحافة المحلية.. عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الذي كان في استقبال الكُتَّاب مع أعضاء الجهاز التنفيذي أكد على استمرار هذا التقليد الذي بدأه البنك بهدف تعزيز قنواته الاتصالية مع مختلف قطاعات المجتمع لاسيما مع وسائل الإعلام وصُنّاع الرأي والقيادات الصحفية.
وأشار باحمدان إلى أهمية الحصول على المعلومة من مصادرها الموثوقة وتحرِّي الدقة عند نشرها وأشار إلى أن الإعلام المقروء يواجه اليوم تحدياً فيما يختص بالتغطيات الإخبارية أمام الإعلام المرئي الذي يتميّز بقدرته على المتابعة المستمرة للأحداث على مدار الساعة، وأضاف أن الريادة في المجال الصحفي ستكون من نصيب الصحف التي ستتمكن من استقطاب وتقديم التحليلات المتخصصة والآراء التي تتعمق في فهم وتفسير المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية وتسهم في معالجة السلبيات.
من جانبه ذكر عبدالهادي شايف مدير عام البنك الأهلي أن السياسة الإعلامية التي ينتهجها البنك ترتكز على الشفافية وإتاحة المعلومات المؤكدة في التوقيت المناسب عن أداء البنك وسياساته وبياناته المالية سواء للعملاء أو لوسائل النشر والمساهمين.
وأكد أن البنك ماضٍ قُدماً في رفع نسبة توطين الوظائف التي بلغت حتى الآن 84% وإتاحة المزيد من فرص التدريب المتقدم لمنسوبيه وزيادة مساهماته الاجتماعية والإنسانية التي بلغ متوسطها السنوي أكثر من 33 مليون ريال على مدى السنوات السبع الماضية.
وحول التطور السريع الذي يشهده البنك الأهلي في مجال تقنية المعلومات أشار عبدالهادي شايف إلى أن أكثر من 70% من عمليات البنك يتم تنفيذها عبر قنوات الخدمة الإليكترونية.
كما تطرق عبدالكريم أبو النصر نائب مدير عام البنك الأهلي إلى دور البنك في التنمية الاقتصادية في المملكة من خلال تمويل المشاريع في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني وحفز المشروعات الصغيرة وابتكار الكثير من المنتجات التي تطرح للمرة الأولى لخدمة الشرائح الاجتماعية المختلفة إضافة إلى ريادة البنك في مجال خدمة الاستثمار والمصرفية الإسلامية.
وأبدى الكُتاب تقديرهم لما اطلعوا عليه حول أداء البنك في مجالات توطين الوظائف وتقنية المعلومات والمصرفية الإسلامية وخدمات الأفراد ودور البنك في خدمة المجتمع وتمويل المشروعات الصغيرة وقطاع الشركات.
وحضر الاستقبال من الصحفيين وكُتَّاب الأعمدة كل من الدكتور عبدالله دحلان وعبدالله سموم ومحمد صلاح الدين والدكتور عمر باقعر وخالد السليمان كما حضره من جانب البنك كل من سعود صبان وعبدالرزاق الخريجي وطه القويز وخالد آل غالب وحسن الألجابري وعادل حوار وريزان عباس


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved