Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدباغ يؤكد أن المملكة سوف تتبوأ مكانة عالمية مرموقة في صناعة الألمونيوم الدباغ يؤكد أن المملكة سوف تتبوأ مكانة عالمية مرموقة في صناعة الألمونيوم

* الرياض - فهد الشملاني:
كشف الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة التعدين العربية السعودية معادن وكبير إدارييها التنفيذيين أن المملكة سوف تتبوأ مكانة عالمية مرموقة في صناعة الألمونيوم عند بدء تشغيل مصهر الألمونيوم ومصفاة الالومينا في بداية عام 2008م ضمن المجمع الصناعي التعديني الذي تعتزم الشركة بناءه في المنطقة الشرقية بتكلفة تصل إلى حوالي 22 مليار ريال.
وأوضح د. الدباغ في كلمة له أمام مؤتمر الألمنيوم الدولي الحادي عشر (عربال 2004م) الذي بدأت فعالياته أمس (الاثنين الموافق 29- 2-1425هـ) بالبحرين تحت رعاية رئيس وزراء البحرين سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة انه وضمن الخطط الاستراتيجية للمملكة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل الوطني فإن الشركة تمضي قدما في تطوير مشاريع البوكسايت والفوسفات لايجاد صناعات تعدينية سعودية ذات قيمة مضافة تساهم في تنمية الاقتصاد العربي السعودي وتلبي احتياج السوق المحلية والاقليمية من هذه الصناعات المتقدمة.
وأشار إلى أن شركة معادن سوف تكون الذراع الثالث لتسريع التنمية الصناعية للمملكة بعد شركة أرامكو السعودية وشركة سابك من خلال تطوير الثروات المعدنية وتطوير احتياطيات الخامات المتمعدنة وتوظيف التقنية الحديثة لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الثروات.
وبين د. الدباغ أن شركة معادن تعمل حالياً على إنتاج الذهب والفضة والنحاس والزنك كما أنها تعمل على تطوير المعادن الأخرى مثل المغنيزايت والكاولين والفوسفات والبوكسايت حيث سيتم بناء مجمع صناعي تعديني في رأس الزور شمال محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية يتكون من مصفاة للالومينا ومصهر للألومونيوم ومعمل لتوليد الطاقة ومصنع لتحلية المياه المالحة وميناء وقد روعي في تصميم المشروع المحافظة على البيئة البحرية والبرية والهواء وسيعمل هذا المشروع بالتناغم مع مشروع الفوسفات ومشروع بناء سكة الحديد لخدمة احتياجات هذه المشاريع الصناعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved