Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

73 مليوناً لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالرياض 73 مليوناً لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالرياض

* الرياض - سلطان المواش:
وقَّع معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين بمكتب معاليه بالوزارة عقد توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بطريق الخرج (جنوب الرياض) - المرحلة الثانية - وذلك مع شركة الخريف التجارية المحدودة بقيمة إجمالية قدرها 73.964.000 فقط ثلاثة وسبعون مليوناً وتسعمائة وأربعة وستون ألف ريال لا غير وحُددت مدة تنفيذ هذه العقد بـ48 شهراً. كما وقَّع معاليه عقداً آخر مع شركة جرمس الدولية للمقاولات للقيام بتشغيل وصيانة موقع تفريغ صهاريج مياه الصرف الصحي بمحطة تنقية مياه الصرف الصحي بمدينة الرياض واستثمار ذلك الموقع بإيجار شهري قدره 135.000 ريال.
وعقب توقيع هذين العقدين أوضح مدير عام المياه بمنطقة الرياض المهندس خالد بن عبد الله البواردي أن العقد الخاص بتوسعة محطة الصرف بطريق الخرج يهدف إلى زيادة طاقة المحطة الحالية من 100.000م3-يوم إلى 200.000م3-يوم لخدمة مناطق شرق الرياض.كما يأخذ العقد في الاعتبار الاستفادة القصوى من الموقع من حيث توزيع الوحدات وسهولة التوسعة المستقبلية، كما يتضمن التصميم وحدات احتياطية لمضخات المياه الخام والمرشحة ومضخات الحمأة ومضخات إعداد وحقن الكيماويات.
أما العقد الثاني فأوضح م. البواردي أن المتعهد وفقاً لما ينص عليه العقد سيقوم باستثمار موقع تفريغ صهاريج مياه الصرف الصحي الواقع في محطة تنقية مياه الصرف الصحي جنوب مدينة الرياض مقابل إيجار شهري للوزارة يقدر بــ135.000 ريال.
ونوَّه البواردي باهتمام الدولة الرشيدة بكل ما من شأنه تأمين وتيسير وصول الخدمات الضرورية إلى كل مواطن التي من بينها خدمة الصرف الصحي التي تدخل في نطاق المشاريع التنموية الأساسية وتحتل الأولويات، مشيداً بالحرص الكبير والمتابعة الدقيقة التي تحظى بها مشاريع الرياض من أميرها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو نائبه ودعم وتشجيع متواصل للأعمال والجهود المبذولة ومتابعة مستمرة من معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved