Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تسعى خطتها الجديدة لاستيعاب 14 مليون مسافر فيما تسعى خطتها الجديدة لاستيعاب 14 مليون مسافر
(السعودية): فصل رحلات محطتي القريات وعرعر
وزيادة رحلات الصيف لكل من تونس وأوروبا

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
أنهت الخطوط الجوية العربية السعودية إعداد الخطط التشغيلية للعام الحالي 2004م لاستيعاب أكثر من 14 مليون مسافر وتحقيق زيادة في الإيرادات بمقدار 3% عن العام الماضي 2003م إضافة إلى زيادة في إجمالي ساعات الطيران للرحلات المجدولة وغير المجدولة بمعدل 7% مقارنة بالعام الماضي وإعداد الخطة التسويقية لعام 2004م والتي تشمل أهداف التسويق السنوية والأهداف المتعلقة بتعداد الركاب والمبيعات المتوقعة وتحسين الحصة التسويقية للسعودية من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانياتها وتلبية احتياجات عملائها إضافة إلى الاستراتيجيات الموضوعة من قبل قطاعات التسويق المعنية وإعداد جداول للرحلات الأساسية لعام 2004م للأقاليم الداخلية والدولية مع الأخذ في الاعتبار مواسم الذروة خلال صيف وشتاء عامي 2004م و2005م.
(الجزيرة) تنفرد بنشر التعديلات الجديدة على سير رحلات الخطوط السعودية والمحطات الجديدة داخل وخارج المملكة خلال العام الحالي 2004م.
المحطات والرحلات
الدولية الجديدة
بالنسبة للأسواق الجديدة سيتم زيادة رحلات تونس خلال فترة الصيف إلى أربع رحلات، منها رحلتان مشتركتان مع طيران ملقا كما سيتم تشغيل رحلتين جديدتين بين الرياض وشرم الشيخ في نفس الفترة، إضافة إلى الرحلتين الأسبوعيتين من جدة. وبالنسبة للجزائر فسيتم فصل رحلاتها عن المغرب وتسيير رحلتين أسبوعياً اعتباراً من سبتمبر 2004م حتى نهاية حركة العمرة في 17 رمضان 1425هـ، كما سيتم فصل رحلات نيروبي عن جوهانسبيرج اعتباراً من 3 أكتوبر 2004م وبالنسبة لرحلات مصر فسيتم تعديل السعة المقعدية المعروضة خلال صيف 2004م مقارنة بصيف 2003م الماضي. إضافة إلى ذلك سيتم تشغيل خط كانو وطرابلس.
أما فيما يتعلق بآسيا فسيتم زيادة رحلات كراتشي لتصبح 13 رحلة خلال فترة الذروة الصيفية بزيادة رحلة عما كان عليه في صيف 2003م وزيادة رحلات إسلام أباد إلى 6 رحلات أسبوعياً بدلاً من خمس.
كما سيتم تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى بيشاور منها رحلتان من الرياض وواحدة من جدة وسيتم زيادة رحلات كوشين لتصبح 3 رحلات أسبوعياً من رحلتين، أما بالنسبة لرحلات أوروبا فسيتم تشغيل 7 رحلات بين جدة ولندن خلال صيف 2004م بدلاً من 6، كما سيتم زيادة رحلات جدة - أسطنبول من 4 إلى خمس رحلات أسبوعياً بالإضافة إلى تشغيل رحلتين من الرياض إلى اسطنبول بطائرات من طراز إم دي 90. أما منطقة الخليج والشرق الأوسط فهناك رحلة إلى سلطنة عمان يوم الأحد إضافة إلى الرحلات الثلاث أيام السبت والثلاثاء والخميس. كما تم تعديل أيام تشغيل رحلات الدمام - دمشق إلى يومي الخميس والأحد بدلاً من الثلاثاء والسبت في فترة الذروة وزيادة رحلات الرياض - دمشق لتصبح 6 رحلات أسبوعياً بدلاً من خمس. وتم اختيار يوم الخميس لتشغيل رحلات جدة - المدينة - دمشق بدلاً من يوم الثلاثاء.
أما بالنسبة للكويت فقد تم إضافة رحلة جدة - الكويت - المدينة يوم الأحد بطائرة من طراز إم دي 90 في فترة الذروة وإضافة رحلة من جدة إلى الدوحة يوم الثلاثاء من كل أسبوع وإضافة رحلتين لجدة/ دبي يومي الثلاثاء والسبت ليصبح التشغيل يومياً. وإضافة رحلة من الرياض إلى دبي أيام الثلاثاء لتصبح رحلتين بدلا من رحلة واحدة، أما إيران فسوف يتم تسيير خط بين الدمام ومشهد اعتباراً من 9 يونيو 2004م وهذا الخط يربط شرق الخليج العربي بغربه ويعزز العلاقات الاقتصادية ويزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين أما بالنسبة للمحطات والرحلات الداخلية الجديدة خلال فترة الذروة الصيفية فسيتم فصل رحلات محطتي القريات وعرعر وستكون هناك عشر رحلات أسبوعياً من الرياض - القريات وبالعكس وذلك بإضافة رحلات مسائية أيام السبت والثلاثاء والخميس.
كما سيتم زيادة رحلات جدة - القريات - جدة لتصبح 9 رحلات أسبوعياً بدلاً من سبع وذلك بإضافة رحلة يوم الأحد جدة - تبوك - القريات وبالعكس. ويوم الثلاثاء جدة - حائل - القريات وبالعكس وتشغيل 11 رحلة أسبوعياً على خط الرياض - عرعر - الرياض بحيث تكون هناك رحلتان صباحية ومسائية أيام الجمعة والاثنين والثلاثاء والأربعاء وفي أيام السبت والأحد والخميس ستكون رحلة واحدة مسائية.
كما سيتم تشغيل رحلة جديدة يوم الاثنين على خط الدمام - الرياض - عرعر. ويوم الأحد على خط الرياض - عرعر - الدمام.
كما أضيفت رحلة جديدة من الرياض إلى الدوادمي ليصبح إجمالي الرحلات ثلاث أسبوعياً. وكذلك إضافة رحلة جديدة يوم الأربعاء على خط الدمام - الرياض - الجوف ويوم الثلاثاء الجوف - الرياض - الدمام وذلك لنقل الركاب الدوليين من الجوف إلى كاتمندو (نيبال) وبالعكس عن طريق محطة الدمام وفقاً لاتفاقية الرمز المشترك بين السعودية وطيران الخليج وبالنسبة لجازان فسوف تزيد السعة المقعدية لقطاع الرياض - جازان وبالعكس بحوالي 1233 مقعدا أسبوعياً وكذلك السعة المقعدية لقطاع جدة - جازان - جدة بحوالي 813 مقعدا أسبوعيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved