Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يضع اليوم حجر الأساس لأول كلية طب أهلية الأمير عبدالمجيد يضع اليوم حجر الأساس لأول كلية طب أهلية
الجدعاني:130 مليون ريال التكاليف الإجمالية لبناء الكلية على مساحة 23 ألف متر مربع

* جدة - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء غرة ربيع الأول حفل وضع حجر الأساس لمشروع كلية ابن سيناء الأهلية للعلوم الطبية في محافظة جدة وهي أول كلية أهلية يتم إنشاؤها من أجل قبول الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات الطبية.
وعبر رئيس مجلس إدارة مستشفيات الجدعاني التي تقوم بتنفيذ المشروع شالي بن عطية الجدعاني عن سعادته وسروره بتشريف سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته حفل وضع حجر الأساس للكلية.
وقال ان رعاية سموه تشريف عظيم ودعم للمشروعات الصحية العلمية التي تفيد أبناء هذا الوطن الغالي في الحاضر والمستقبل.
وأضاف ان كلية ابن سيناء الأهلية للعلوم الطبية ستكون صرحاً علمياً لدراسة الطب والصيدلة وطب الأسنان وهي إحدى الكليات التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين دعمها وتشجيعها من أجل البدء في إنشائها.
ونوّه بالدعم اللامحدود الذي بذلته وزارة التعليم العالي ممثلة في معالي الوزير من أجل إنشاء هذه الكلية وتسهيل كافة الإجراءات.ولفت الجدعاني إلى أن التكلفة الإجمالية للكلية والتي ستقام على مساحة 23 ألف متر مربع ومساحة مبانٍ تقدر بنحو 70 ألف متر مربع وتقع جنوب مدينة جدة ستتجاوز 130 مليون ريال ومدة التنفيذ أربع سنوات.
وبيّن ان الدراسة بالكلية ستبدأ من العام الدراسي القادم 1425- 1426هـ في المباني المؤقتة حيث سيتم استقبال أول دفعة في تخصص الطب والصيدلة ثم يضاف بعد ثلاث سنوات تخصص طب الأسنان.
وأكد ان الكلية بعد الانتهاء من كافة المباني الخاصة بالبنى التحتية يمكنها قبول أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة لدراسة الطب وعلومه.
وأشار إلى ان الكلية اعتمدت المناهج المطورة للطب والصيدلة وطب الأسنان وفق المستويات العالمية من قبل معهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بجامعة الملك سعود بالرياض وأشرف على الإجراءات الإدارية لإنشاء الكلية نخبة من الكفاءات العلمية الوطنية وكذلك تم اختيار عدد من الكفاءات السعودية الوطنية في مجلس أمناء الكلية وستكون الدراسة بها وفق أحدث الأساليب العلمية الحديثة.
وأفاد رئيس مجلس إدارة المشروع ان الكلية ستبدأ في قبول الطلاب في مبناها المؤقت اعتباراً من العام الدراسي القادم وسيتم الانتقال لمبنى الكلية الرئيسي في بداية العام 1427هـ.
وقال الجدعاني ان الدراسة في الكلية ستكون بنظام الطب المطور التكاملي للطب البشري وبنظام باهارم للصيدلة وسيتم الاستعانة بأساتذة الجامعات السعودية في التدريس والإشراف على الاختبارات والتطبيق العملي في مجموعة مستشفيات الجدعاني الطبية.
وأضاف ان رسالة الكلية المساهمة الفعّالة في التقدم الطبي في المملكة العربية السعودية من خلال التعليم والبحث العلمي والخدمات الطبية وستكون الكلية من أفضل كليات الطب الأهلية في المملكة بتميّزها وتفردها في الابتكار والتعليم من خلال توفير المناخ المناسب للتعليم والتعلم والبحث الطبي.
وأكد ان الكلية تنطلق في استراتيجيتها الى السعي في توفير المناخ للتعلم والتعليم لطلابنا أثناء الدراسة بالكلية وبعد التخرج والحرص والدقة في اختيار الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بما يخدم الوطن في تزويد المجتمع بأطباء وباحثين وأكاديميين متميزين وتوطيد العلاقة مع الجامعات السعودية وخصوصاً الكليات المماثلة والحفاظ على التواصل مع الجامعات المعترف بها عالمياً وكذلك البدء في استحداث وتطوير برامج بحثية بما يخدم صحة المجتمع.وأشار الجدعاني إلى ان لدى المجموعة رؤية مستقبلية من أجل تحويل هذه الكلية إلى جامعة تعنى بالتخصصات الطبية والبحث العلمي وتشمل فروعاً متعددة من أجل تأهيل الشباب السعودي في مجالات طبية وعلمية وتقنية متقدمة.
وأثنى رئيس مجلس إدارة المشروع على الدعم الذي تقدمه الدولة للقطاع الطبي الخاص مما كان له الأثر الكبير في الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وأصبحت المستشفيات والمراكز الطبية في المملكة تضاهي المراكز الطبية في دول العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved