Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الزراعة يقوم اليوم بجولة في منطقة مكة وزير الزراعة يقوم اليوم بجولة في منطقة مكة
الدكتور بالغنيم يتفقد المختبرات ومراكز الأحاث

* جدة - عبدالرحمن إدريس:
يقوم معالي وزير الزراعة د. فهد بالغنيم بزيارة لمنطقة مكة المكرمة لمدة يومين اعتبارا من اليوم الثلاثاء 1-3- حيث سيتشرف معاليه خلالها بالسلام على سمو امير منطقة مكة المكرمة الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
ويشمل برنامج الزيارة في يومه الاول تفقد سير العمل واداء الخدمات بالمديرية العام للزراعة بمنطقة مكة المكرمة ومقرها جدة كما يزور المختبر البيطري المركزي الذي يقوم بإجراء التحاليل لجميع العينات للامراض الحيوانية المختلفة او المشتركة بين الانسان والحيوان ويغطي بخدماته معظم مناطق الساحل الغربي والطائف والباحة كما يزور معاليه فرع الزراعة بمحافظة جدة وبعد ذلك يتفقد معاليه سير الاعمال بمركز ابحاث الثروة السمكية ومركز الابحاث الزراعية والمركز الوطني لمكافحة وابحاث الجراد بجدة.. وفي عصر اليوم نفسه يتفقد معاليه اعمال الحجر الحيواني والنباتي بميناء جدة الاسلامي وكذلك مبنى الحجر الحيواني الواقع بالخمرة جنوب جدة.
وفي اليوم الثاني من الزيارة يتفقد معاليه مركز المزارع السمكية والواقع بأبحر الشمالية الذي يعتبر ثمرة من ثمار التعاون بين المملكة ومنظمة الاغذية الزراعية الدولية ويهتم بالابحاث المتطورة في مجال الاستزراع السمكي والربيان وله ابحاث عديدة في هذا المجال.
بعد ذلك يتوجه معاليه الى شمال محافظة جدة حيث يزور مزرعة رضوى للدواجن التي تعتبر احدى مزارع الدواجن الرائدة من حيث جودة الانتاج واستخدامها لاحدث التقنيات في مجال تربية الدجاج اللاحم.. ثم يواصل معاليه زيارته الى مزارع امات للدواجن الواقعة في هدى الشام التابعة لمحافظة الجموم حيث يزور معاليه مشروعا رائدا في مجال انتاج الصوص البياض واللاحم الذي يغطى انتاجه جزءاً كبيراً من احتياج المملكة ويصدر الفائض الى دول الخليج وبعض الدول المجاورة.
يرافق معاليه في الزيارة وفد كبير مكون من (12) عضوا من كبار موظفي وزارة الزراعة في مقدمتهم سعادة وكيل الوزارة لشئون الزراعة المهندس عبدالعزيز الشثرى وسعادة رئيس هيئة مشروع الري والصرف بالاحساء الاستاذ محمد الدهيشي وسعادة مدير عام ادارة الارشاد والخدمات الزراعية المهندس عبدالعزيز الجديع وسعادة مدير عام وادارة الثروة الحيوانية الدكتور خالد الاحمد وسعادة مدير عام ادارة الحجر الحيواني والنباتي المهندس راشد الخضر وسعادة مدير عام ادارة المختبرات البيطرية د. دخيل المجلي وعدد اخر من كبار المسؤولين بالوزارة.
وتأتي زيارة معاليه في اطار اهتمام معاليه بالوقوف عن قرب على اداء فروع الوزارة وتلمس احتياجاتها والسعي نحو الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لعموم المواطنين في يسر وسهولة وكان ان سبق لمعاليه زيارة عدد من مناطق المملكة ومنها جازان والمنطقة الشرقية والقصيم لنفس الغرض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved