Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. السدلان لـ (الجزيرة ): د. السدلان لـ (الجزيرة ):
الإرهاب يخالف ما جاء به الدين من وجوب الأمن والسعي إليه

اكد الشيخ صالح بن غانم السدلان استاذ الفقه بكلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ان مؤتمر موقف الإسلام من الإرهاب الذي تنظمه جامعة الإمام جاء في وقته.
قال في تصريح ل (الجزيرة) ان الاحداث الإرهابية إرهاب بكل المعاني للآمنين والمستأمنين وكل من له شأن في الدول والأمة الإسلامية إلى جانب الإرهاب العالمي الذي تمارسه الدول القوية ضد الدول الضعيفة.
وأضاف أن الإرهاب يخالف ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من وجوب نشر الأمن والسعي إليه والأخذ بأسبابه والقضاء على ما يتنافى مع الأمن والطمأنينة والسكينة.
وأشاد د. السدلان بتنظيم الجامعة للمؤتمر حيث البحوث المتنوعة من الداخل والخارج من الرجال والنساء مؤكداً ان الجامعة تملك الخبرة والممارسة الطويلة لمثل هذه المؤتمرات والندوات إضافة إلى وجود الكوادر البشرية.
وبيّن الأستاذ السدلان ان الإسلام يقف وقفة صادة ومانعة للإرهاب بكل اشكاله وانواعه مشيراً إلى انه لا يجوز الإرهاب على العدو أو المسلم إلاَّ من بدأ به قال تعالى: {وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ } .
واستطرد في معرض تصريحه ل (الجزيرة) ان الفكر الإرهابي يكمن في نفس كل من يريد عداوة لهذا البلد وخيراته وفي نفس كل حاقد على العقيدة والمؤمنين مشيراً إلى ان الشخص المتعاطف مع الإرهابيين سواء عن علم أو تجاهل هو مخطىء.
وفند د.السدلان جميع الأقوال والاقلام التي ترى أن المناهج الدراسية كانت سبباً في انتشار ظاهرة الإرهاب.
وقال: هذا كلام من لا يعرف الإسلام وأضاف ان المناهج منها قول الله تعالى: {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } .وأوضح الشيخ السدلان في نهاية تصريحه ان هذه الآيات هي المناهج التي نقرأها وندرسها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved