Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد انتظار دام أكثر من سنتين!! بعد انتظار دام أكثر من سنتين!!
الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتمد القرون والسلومي وسيطين دوليين

* كتب - عبدالعزيز العبيد:
منح الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد مدة تجاوزت السنتين الإذن للاتحاد السعودي لكرة القدم في إجراء الترتيبات النهائية وإصدار البطاقات المعتمدة للوسطاء السعوديين صالح السلومي واحمد القرون كوسيطين معتمدين من قبل الفيفا بعد ان وافق على منحهما الشهادة الدولية المخولة لهما العمل بهذا المجال.
وكان الوسيطان قد قدما طلبهما منذ مدة تجاوزت السنتين إلا ان الاجراءات البطيئة جدا من جهة وعدم الالمام الكامل بالمتغيرات التي حدثت في شروط الفيفا الجديدة للراغبين في الحصول على الوكالة الدولية للعمل في مجال وساطة اللاعبين كانا من الأسباب الرئيسية في هذا التأخير الذي انتهى أخيرا وبعد طول انتظار.
ويخطط الوسيطان حاليا إلى شراء عقود لاعبين مميزين من بلدان مختلفة لبيعها في دول الخليج العربي وخصوصا بعد ان أبديا نجاحات واضحة في هذا المجال وبعد ان شهدت لهما أكثر من صفقة نظرا لما يتمتعان به من رؤية فنية جيدة لطول عملها بالمجال الرياضي الذي يفوق العشرين سنة لكل منهما اضافة الى الامانة في التعامل ومعرفة ظروف الأندية السعودية جيدا ومواصفات اللاعب الذي من الممكن له النجاح فيها بعد توفيق الله.
وكانت أبرز صفقات القرون خلال السنوات الماضية والحالية الانجولي روك بوسكاب لاعب النصر السابق والغانيين سواريم وجونيور لاعبي الاتفاق الحاليين وفلتة هذا الموسم بلا منازع الغاني الآخر قدوين اترام لاعب الشباب وهداف مسابقة الدوري السعودي والذي بالفعل جذب انظار أندية خليجية عدة وخصوصا من الامارات وقطر وفي عقود وصلت اسعارها إلى المليون دولار للموسم الرياضي الواحد.
من جهته يبرز اسم البرازيلي توليو لاعب الهلال السابق كأبرز اسم حضر عن طريق الوسيط الآخر صالح السلومي على المستوى المحلي فيما كان البرازيلي الشهير روماريو أبرز اسم حضر لمنطقة الخليج عن طريق نفس الوسيط العام الماضي لفريق السد القطري والذي بقي عدم توفيقه مثار جدل بسبب علاقته بالمدرب البلجيكي لوكا في ذلك الوقت.
ويعمل الوسيطان المشهود لهما بالكفاءة على التجهيز لموسم رياضي جديد ومميز من خلال اختيار اكثر من اسم بارز لنقل خدماتهما إلى أكثر من دولة خليجية وبعقود مناسبة لميزانيات الأندية وخصوصا السعودية منها.
يذكر ان أول وسيط سعودي معترف به من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم هو اللاعب الدولي السابق محمد عبدالجواد الذي عمل خلال سنوات عدة مضت في هذا المجال وكانت له صفقاته المميزة يأتي أبرزها البرازيلي المثير للجدل أينما حل سيرجيو لاعب أندية الهلال والأهلي والاتحاد سابقا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved