Tuesday 20th April,200411527العددالثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صراع فرنسي إنجليزي على مقعد في نهائي أبطال أوروبا بين موناكو وتشيلسي صراع فرنسي إنجليزي على مقعد في نهائي أبطال أوروبا بين موناكو وتشيلسي

* نيقوسيا- (أ.ف.ب):
سيكون الصراع مفتوحا لإحراز مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أكثر من اي وقت مضى بين الفرق الأربعة التي بلغت الدور نصف النهائي خصوصا بعد خروج الفرق العريقة أمثال ميلان ويوفنتوس الإيطاليين وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني في الأدوار السابقة.
وانحصر اللقب بين أربعة فرق هي موناكو الفرنسي وتشلسي الانكليزي اللذين يلتقيان اليوم، وديبورتيفو كورونا الإسباني وبورتو البرتغالي ويلعبان غداً الأربعاء، وحده بورتو أحرز اللقب مرة واحدة عام 1987 عندما هزم بايرن ميونيخ 2-1 بفضل هدف تاريخي للنجم الجزائري رابح ماجر. على ملعب (لويس الثاني) في إمارة موناكوالفرنسية يلتقي فريقها المحلي مع تشلسي اللندني في مباراة من الصعب التكهن بنتيجتها. وكان القاسم المشترك بين الفريقين قبل مطلع الموسم الحالي معاناتهما من أزمة مالية خانقة حتى ان موناكو كان يواجه خطر السقوط إلى الدرجة الثانية بسبب الديون المتراكمة عليه.
ويعتبر موناكو مفاجأة المسابقة لانه اخرج فريق النجوم ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي على الرغم من تخلفه 2-4 ذهابا ثم صفر-1 ايابا على ملعبه قبل ان يخرج فائزا 3-1 وكان موناكو حقق أعلى نتيجة في الموسم الحالي ضمن هذه المسابقة بنظامها الجديد منذ مطلع التسعينات عندما سحق ديبورتيفو كورونا الإسباني 8-3 في الدور الأول. ويدين موناكو الذي يتصدر الدوري المحلي الى مدربه قائد منتخب فرنسا السابق ديدييه ديشان الذي عرف كيف يوظف موهبة لاعبيه في الملعب ويحقق نتائج ممتازة، ويضم الفريق أكثر من ورقة رابحة أبرزهم صانع العابه المتألق لودوفيك جيولي بالاضافة الى مهاجمه الاسباني المعار من ريال مدريد فرناندو موريانتيس وايضا لاعب وسطه الدولي جيروم روثن الذي تتهافت عليه ابرز الأندية الأوروبية وعن المباراة ضد فريقه السابق قال ديشان: الجميع توقع ان يجمع الدور نصف النهائي بين ريال مدريد وارسنال، لكن تشلسي حقق المفاجأة ضد ارسنال كما فعلنا نحن وبالتالي فإننا نكن له كل احترام لكننا لا نخشى مواجهته.
ويعاني بعض لاعبي تشلسي من إصابات طفيفة وأبرزهم جون تيري ووليام غالاس وكلود ماكاليلي وهرنان كريسبو وايدور غوديونسن، ولم يقدم تشلسي عروضا جيدة في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي حيث تعادل في اثنتين وخسر واحدة لكن لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد أكد (سترون فريقا مختلفا ضد موناكو). وكان تشلسي أخرج جاره أرسنال القوي في ربع النهائي عندما تعادل معه على أرضه 1-1 ثم هزمه في عقر داره (2-1).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved