Friday 23rd April,200411530العددالجمعة 4 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرسالة ترصد مشاعر زوار ومشرفي جناح الهيئة في ملتقى عنيزة النسائي الرسالة ترصد مشاعر زوار ومشرفي جناح الهيئة في ملتقى عنيزة النسائي
المشاركة تقربها من المجتمع وتوضح جلاء صورتها الناصعة للعامة

* إعداد -محمد بن سليم اللحام:
اثنى عدد من زوار جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة عنيزة المشارك بالملتقى النسائي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة على الجهود المبذولة في هذا الجناح من حسن الإعداد وجودة الطرح والتقديم ووضوح الفكرة.
وعبروا عن ارتياحهم وتشجيعهم لمثل هذه المناشط مؤكدين أن مشاركة الهيئة في الملتقى الذي افتتح الاثنين 22-2 واستمر اربعة ايام بجناح إعلامي يعتبر منهجا يقرب الهيئة من المجتمع ويوضح صورتها ويوصل صوتها.
بمناسبة هذه المشاركة كان للرسالة جولة التقطنا فيها آراء الزوار والعاملين وآراء المشرفين على هذا الجناح فإلى الاستطلاع.
أصداء
في البداية كانت جولتنا بين الزائرات اللاتي عبرن عن مشاعرهن حيال هذه المشاركة فهذه الأخت امل بنت فرح المطيري المعيدة في كلية التربية بعنيزة قالت: ندعو الله أن يبارك في جهود الهيئة وينفع بهم الإسلام والمسلمين وتقبل الله منا ومنهم صالح الأعمال وبارك في أعمارهم.
من جانبها قالت الأخت لينة العاروك: مع غياب شمس آخر يوم من أيام الملتقى النسائي نشكر القائمين على هذا الإبداع الرائع من الإبداعات الدينية الرائعة وخاصة ركن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لما فيه من نشرات وكتيبات تعود على الإنسان والفرد بالنفع ومن ثم على المجتمع الإسلامي ككل وأرجو الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتنا وأن يجعل عملنا هذا وكل من ساهم في هذا الإنجاز خالصاً لوجهه تعالى.
أما الأخت أم عبدالله الصالحي من محافظة البدائع الوسطى فقالت إنه لمن دواعي سروري وفرحتي حينما رأيت مثل هذه الأماكن الدعوية صرحا شامخا في كل مناسبة سعيدة من مناسبات هذه المحافظة الجميلة وأرجو لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الثبات والعزة والتوفيق والسداد، مع تمنياتي بأن أكون داعية في مجالي وأن يهدي ذريتي ليكونوا من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اللهم آمين.
عمل رباني
أما الأخت أم عبدالعزيز فقالت لقد أمرنا الله تعالى بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر حين قال تعالى: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ} الآية. فالله أسأل الله أن نكون ممن أمر بمعروف، كما أسأله تعالى أن يكثر من هذه الأماكن في بلادنا الحبيبة وأن يشكر سعي كل من سعى في هذا الدرب وجعله الله في موازين حسناتكم جميعاً.
كما قالت الأخت أم ساري نحمد الله تعالى أن سخر لهذا الركن القائمات عليه لخدمته على أفضل وجه فعمل هيئة بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر عمل جميل وقد أوصى به الرسول الكريم وأمر به الله تعالى فما أجمل هذه اللحظات فقال صلى الله عليه وسلم (بلغوا عني ولو آية) ونسأل الله تعالى أن يجعل ذلك العمل في موازين العاملين به.
من جانبها قالت الاخت هند السدراني للأعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي من المنكر لكم منا جزيل الشكر والتقدير على ما تبذلون من جهود جيدة في نشر الدين. نسأل الله جل وعلا أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم وأن يجعله في موازين حسناتكم.
وبالنيابة عن مستشفى جمعية البر الخيرية بعنيزة قالت مشرفة التوعية آمنة علي الصالحي: أقدم خالص الشكر والثناء على الجهود المبذولة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي أسأل الله العلي القدير أن يسدد خطاهم ويجعل ذلك في موازين أعمالهم يوم يلقونه وتقبل منا ومنهم.
كما قالت الأخت موضي بنت محمد حين سؤالها عن نشاط هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالملتقى قالت اسأل الله تعالى أن يجعل ما تقدمه الهيئة في ميزان حسنات العاملين فيها يوم القيامة آمين.
عظيم النفع
من جانبه قال المشرف على الملتقى النسائي الشيخ علي بن إبراهيم النهابي إن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عده بعض العلماء الركن السادس من أركان الإسلام ولقد كان لهذا الجهاز عظيم النفع والآثار المحمودة وقد شهد بفضله الجميع فلله الحمد والمنة، ولقد سررت سروراً بالغا عندما زرت جناح الهيئة في الملتقى النسائي الثاني لما شهدته من جهد مبارك وعمل مثمر نسأل الله ان يجزي القائمين خير الجزاء.
الترحيب العام
فضيلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن النوشان رئيس هيئة محافظة عنيزة المكلف عبر في كلمته بمناسبة المشاركة بالملتقى عن شكره لله لما تلقاه الأنشطة التي تقدم من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من ترحيب الجميع بدون استثناء وبالذات قيادة هذا البلد حفظهم الله من كل مكروه هذا بالإضافة إلى ما تجده الهيئات من دعم كبير من ولاة الأمر بارك الله في جهودهم، ومن ضمن هذه المناشط ما قدمته هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة عنيزة من مشاركة بالملتقى النسائي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة للمرة الثانية بتوجيه من قبل مدير فرع منطقة القصيم على المشاركة في مثل هذه الملتقيات ولقد حظي جناح الهيئة وبفضل الله وتوفيقه بإقبال الزائرات على الاطلاع على المعروضات وتبين مدى الإعجاب بمعروضات الجناح من خلال سجل الزيارات داخل المعرض الأمر الذي دفع بنا للتفكير الجاد بتطوير المعرض للمشاركة في مناسبات قادمة بمشيئة الله تعالى. ودعا في ختام كلمته الله أن يبارك في الجهود المبذولة ويوفق القائمين على هذا الملتقى لكل خير.
كلمة المشرفة
من جانبها عبرت المشرفة على جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أم سليمان السدراني عن سعادتها لإشرافها على قسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الملتقى النسائي وقالت: لقد وفقنا الله وكانت الجهود المبذولة على أكمل وجه حيث تم السعي في توعية الناس من خلال توزيع الأشرطة والكتيبات ولقد شهد الجناح كثافة من الزوار ومن جميع الأطياف وزارنا -ولله الحمد - داعيات وقد لاقينا منهم الشكر على ما يبذل من جهود في هذا الجانب. وأضافت: والحمد لله تلقينا تفاعلاً كثيرا من جميع الزائرات والدعاء لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأن يثيبهم الله على أعمال الخير ويسدد خطاهم. وعن محتويات الجناح بينت الأخت السدراني أن الجناح تناول الوجه القبيح لمنكرات عدة منها السحر والشعوذة والمخالفات العامة والمخدرات والخمور وبعض العينات المخالفة وجهود التوعية والتوجيه كما احتوى على أبرز اصدارات الهيئة من المطبوعات علاوة على إصدار شريط وثائقي عن مسيرة عمل الهيئة ومراحله مع تسليط الضوء على مناشط الفرع.
كما اشتمل على عرض الكثير من العينات المخالفة والتي تعج بها الأسواق من صور مجسمة وملابس واحذية وعطور وخلافه مما تحمل الإساءة لهذا الدين الحنيف بطريقة مباشرة وعينات كتب عليها لفظ الجلالة وكذلك ركن للسحر وركن لمخالفات المرأة وركن للتوعية والتوجيه.
يذكر أن الملتقى النسائي الثاني لعام 1425هـ قد أقيم يوم الاحد الموافق 21 - 2- 1425هـ وضم حفل تكريم الحافظات للسنة الثامنة وتخريج طالبات معهد تأهيل المعلمات للسنة السادسة مصاحبا للمناشط التي تقيمها جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بمحافظة عنيزة برعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود وصاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت سعود بن عبدالمحسن تحت مسمى (الملتقى النسائي).
وقد تضمن الملتقى مناشط عدة منها: برامج للطفل، ملتقى الفتيات، حلق تحفيظ القرآن الكريم للناطقات بغير العربية، مسابقات متنوعة، ركن المكتبة، إبداعات الحاسب الآلي الأفكار الدعوية، تأجير محلات، مبيعات وأطباق خيرية.

(*) رئيس قسم الإعلام بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved