Friday 23rd April,200411530العددالجمعة 4 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من كل مائة ألف من المواطنين 380 مهندساً.. وهذا قليل! من كل مائة ألف من المواطنين 380 مهندساً.. وهذا قليل!
طلاب الهندسة يناشدون (الشورى) إيجاد سلم وظيفي أسوة بغيرهم

* تلقت الصفحة رسالة من عدد من طلاب جامعة أم القرى في كلية الهندسة يناشدون من خلالها مجلس الشورى إيجاد كادر وظيفي مستقل للمهندسين ومساعدي المهندسين والفنيين اسوة بغيرهم امثال الأطباء والقضاة والمعلمين والاكاديميين. وقد ارفق الطلاب عددا من سلالم الموظفين العاديين والوظائف الصحية والقضاة والمستخدمين وبند الأجور والتعليمية والاكاديمية مؤكدين أن المهندسين ما زالوا لا يحظون بكادر وظيفي يخصهم، وفيما يلي نص رسالتهم:
الاستاذ أسامة النصار
معدّ صفحة (قبة الشورى) في جريدة (الجزيرة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد:
نتقدم بهذا الموضوع ذي الأهمية البالغة والذي يصب في مصلحة الوطن المعطاء ألا وهو عدم وجود سلم أو كادر وظيفي خاص ومستقل للمهندسين ومساعدي المهندسين والفنيين أسوة بغيرهم أمثال الأطباء والقضاة والمعلمين والأكاديميين وغيرهم. وذلك مما يشجع أبناء الوطن على الالتحاق بهذه الوظائف. وأكبر دليل على ذلك ما تقوله الإحصائيات بالنسبة لعدد السكان بأن كل (100000) مائة الف نسمة من المواطنين يوجد (380) مهندسا وهذا العدد يقل كثيراً عن جميع الدول وأقرب الدول لدينا هي الأردن التي يوجد فيها (3000) مهندس لنفس العدد. ولما فيه من الظلم والاجحاف لأصحاب هذه المهن والوظائف مساواتهم بالموظفين العاديين الذين هم أقل منهم سنوات في الدراسة ولا تقارن صعوبة وطول الدراسة لهؤلاء المهندسين ومساعديهم بسنوات الدراسة لغيرهم من الموظفين مع العلم بأن القلة من المهندسين يعيّن على مرتبة أقل من مستواه والبقية إن كان حظهم طيبا وإن وجدوا وظائف يعينون على بند الأجور.
ونأمل النظر لهذا الموضوع بنظرة ثاقبة وعرضه على القراء ونشره في صفحة (قبة الشورى) وهو الذي يشغل شريحة كبيرة من أصحاب هذه المهن ومن يفكر في الدخول في هذه التخصصات.
ونتمنى من الجريدة الاولى بالمملكة العربية السعودية (جريدة الجزيرة) الاهتمام بهذا الموضوع وتقديمه إلى الجهات المختصة وعلى رأسها مجلس الشورى.
الأوراق المرفقة مع الرسالة توضّح ما نقول ولا يوجد سلم وظيفي للمدنيين بوزارة الخدمة المدنية الا هذه فقط.
وفقكم الله ورعاكم وأطال الله في عمركم.

مقدموه من طلاب جامعة أم القرى - كلية الهندسة
محمد حسين السبيعي، ومحمد سحمي آل بطحان، وسعد سعود الثوري


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved