Friday 23rd April,200411530العددالجمعة 4 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكدوا أنها تنافي الدين والقيم الإنسانية ومعتقداتنا السامية أكدوا أنها تنافي الدين والقيم الإنسانية ومعتقداتنا السامية
إدانة عربية ودولية لحادث التفجيرات الإرهابية في العاصمة

* الرياض - العواصم - واس:
رفع معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية خالص تعازيه ومنسوبي الامانة العامة الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية والى حكومة خادم الحرمين الشريفين والى الشعب السعودي الوفي والى اسر الضحايا جراء حادث التفجيرات الارهابية الآثمة التي وقعت أمس في مبنى الادارة العامة للمرور بمدينة الرياض.
وأعرب معاليه عن ادانته واستنكاره لمثل هذه الاعمال الارهابية الاثمة التي تستهدف أرواح الابرياء والامنين، والتي لا يقرها ديننا الحنيف وشريعتنا الاسلامية السمحاء، مؤكدا في الوقت نفسه رفض مجلس التعاون لجميع الاعمال الارهابية البعيدة كل البعد عن روح الدين الاسلامى الحنيف والدخيلة على معتقداته السامية وبكل صورها وأشكالها، وايا كانت دوافعها.
ودعا معاليه المولى، جل وعلا، أن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء و مكروه، وأن يديم عليها نعمة الامن والامان في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه .
كما ادان الرئيس الامريكي جورج بوش الهجوم الارهابي الذي تعرضت له الرياض، مؤكدا ان على العالم ان يتخذ موقفا حازما ضد الارهابيين، كما ان على جميع دول العالم ان تتحد لمواجهة التهديدات التي يمثلها الارهاب.
واشار الى انه يجب على الجميع ان يكونوا فاعلين اذا ما ارادوا وقف التهديدات الارهابية، موضحا ان المملكة العربية السعودية تعد مثالا جيدا في ذلك الخصوص اذ انها اصبحت تطارد اولئك الارهابيين بشكل اكثر فاعلية بعد تعرضها لهجمات من منظمة القاعدة داخل اراضيها.
وادان رئيس مجلس الوزراء اللبناني رفيق الحريري عملية التفجير الارهابية التي وقعت في مدينة الرياض.
واعتبر الحريري في تصريح صحفي ان هذه الجرائم الارهابية التي ترتكب ضد الامن في المملكة انما هي من صنع اعداء العرب والمسلمين، وتخدم مصلحة من يريد زعزعة الاستقرار والامن في المملكة والعالم العربى بشكل عام، ورأى ان مثل هذا الارهاب والعنف الذي يستهدف الامن والاستقرار في الدول العربية ويحصد عشرات المواطنين الابرياء في مدينة الرياض وداخل الاراضى الفلسطينية في يوم واحد يتطلب موقفا عربيا موحدا ضد الارهاب، سواء كان ارهاب دولة او ارهاب مجموعات تخدم اهداف اعداء العرب والمسلمين.
وشدد على وقوف لبنان حكومة وشعبا الى جانب المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، وادانته لهذا الاعتداء الذي يستهدف امن واستقرار المملكة وكل ما تمثله من قيم اسلامية وعربية واخلاقية وانسانية.
كما أدانت وزارة الخارجية الامريكية وبكل شدة الهجوم الارهابي الذي تعرضت له مدينة الرياض والذي ادى الى مقتل اربعة اشخاص واصابة اكثر من مائة اخرين.
وقال المتحدث باسم الوزارة كيرتس كوبر في تصريح لوكالة الانباء السعودية: ان وزارة الخارجية الامريكية تعرب عن تعازيها للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على ضحايا الهجوم.
واضاف ان الولايات المتحدة الامريكية تدين ذلك العمل الارهابي المريع باقوى عبارات الادانة، وتعرب عن تعازيها ايضا لاسر الضحايا، مؤكداً ان الذين يقومون بتنفيذ مثل تلك الهجمات لا يخدمون القضايا والشعوب العربية ولا الاسلام.
واكد كوبر ان المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية تتعاونان بشكل وثيق فيما يتعلق بمكافحة الارهاب، مشددا على ان الهجوم الذي تعرضت له مدينة الرياض لن يؤدي الا الى تقوية ارادة البلدين في سعيهما للقضاء على الارهاب.
وأدانت دولة الامارات العربية المتحدة حادث التفجير الذي وقع في مدينة الرياض وأدى الى سقوط العديد من الضحايا الابرياء.
وقال مصدر مسؤول في تصريح له: ان مثل هذه الاعمال الاثمة التي تستهدف حياة الامنين تخالف الشريعة الاسلامية السمحاء وكافة الشرائع والمواثيق.
وأكد المصدر وقوف دولة الامارات العربية المتحدة وتضامنها قيادة وحكومة وشعبا مع المملكة العربية السعودية وادانتها لهذا العمل الاجرامي، وأعرب عن تعازي دولة الامارات للمملكة ولاسر الضحايا.
وأعربت دولة قطر عن ادانتها واستنكارها للتفجير الاجرامي الذي استهدف مقر الادارة العامة للمرور بمدينة الرياض والذي راح ضحيته عدد من الضحايا الابرياء.
جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية لوكالة الانباء القطرية.
وأشار المصدر الى أن هذه الاعمال الاجرامية تتنافى وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والقيم الانسانية والاخلاقية، معبرا عن تعازي دولة قطر ومواساتها لاسر الضحايا والمصابين وتضامنها مع المملكة العربية السعودية، وان يحفظها الله من كل سوء ومكروه.
واكدت وزير الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية اسمى خضر وقوف المملكة الاردنية الهاشمية الى جانب المملكة العربية السعودية في مكافحتها للارهابيين والارهاب ايا كان نوعه ومصدره.
واكدت خضر في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ان الحكومة الاردنية تستنكر بشدة الاعتداء الارهابي الذي تعرض له مبنى الادارة العامة للمرور في الرياض وادى الى سقوط العديد من الضحايا الابرياء وجرح العشرات.. معربة عن تعازيها الحارة لذوي الضحايا، ومتمنية للمصابين والجرحى الشفاء العاجل.
وادان البرلمانيون العرب الذين يحضرون اجتماعات الجمعية العامة الـ 110 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في العاصمة المكسيكية العملية الارهابية الاخيرة التي حدثت في مدينة الرياض وايدوا جميع الاجراءات التي تتخذها المملكة لضمان امن مواطنيها وزوارها الابرياء.
جاء ذلك في بيان صدر اثر الاجتماع التنسيقي الذي عقدته الوفود البرلمانية العربية على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن احمد الجعفري.
وأدان رئيس مجلس الافتاء الاعلى في الجمهورية العربية السورية سماحة الشيخ احمد كفتارو العمل الاجرامي الذي قامت به فئة ضالة في العاصمة الرياض مؤكداً انه يخالف ثوابت الاسلام.
وقال سماحته في بيان اصدره حول الحادث الاجرامى الذي قامت به فئة ضالة في العاصمة الرياض: اننا ندين هذا العمل الاجرامى الذي يخالف ثوابت الاسلام في قوله تعالى: { مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً } واننا ندعو علماء الامة ان يقفوا صفا واحدا ليبرزوا صورة الاسلام ويبينوا حقيقته الداعية الى الوسطية والرحمة وتعزيز معاني الانسانية.
وقال: اذا كان هؤلاء المجرمون يظنون انهم يخدمون دينهم او يدعون اليه فانهم واهمون؛ لانهم باعمالهم هذه يشوهون صورة الاسلام ويساهمون في النيل من عزة امتهم وقدرتها على الوقوف في وجه التحديات التي تواجهها، ويعطون المبرر لاعداء الاسلام ليصفوه بالتطرف والارهاب والاسلام بريء من كل ذلك.
وتمنى سماحة مفتى سورية ان يحفظ الله تعالى المملكة العربية السعودية ملكا وشعبا وحكومة، وان يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان.
ندد مفوض حقوق الانسان في الامم المتحدة بالوكالة بيرتراند رامشاران بالاعمال الارهابية التي وقعت في المملكة.
واعتبر رامشاران في بيان صحفي وزع في لجنة حقوق الانسان المجتمعة في جنيف ان الارهاب يعد اعتداء على القيم التي يعتز بها المجتمع الدولي.
وقال: ان العامل الرئيسي في محاربة تلك الاعمال هو التمسك بحكم القانون ومبادئ حقوق الانسان وهي الامور التي يحاول الارهابيون تدميرها.
أدان الاتحاد الاوروبي حادث التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى الادارة العامة للمرور في مدينة الرياض.
وقال بيان صدر عن الرئاسة الايرلندية للاتحاد الاوروبي باسم جميع الدول الاعضاء في الاتحاد: ان وزير الخارجية الايرلندية براين كوين الرئيس الدوري للمجلس الوزاري الاوربي يشجب ويدين بشدة العمل الارهابي الذي شهدته مدينة الرياض ويقدم تعازيه الى عائلات الضحايا والمصابين ويأمل الشفاء العاجل لجرحى هذا التفجير الاليم.
واكد الوزير الايرلندي ان استهداف المدنيين العزل يعتبر عملا مثيرا للسخط والاشمئزاز، وانه لا يوجد ما يبرر على الاطلاق مثل هذه الاعمال.
واعرب بيان صادر عن الامانة العامة للتجمع اليمني للاصلاح في صنعاء عن ألمه وحزنه البالغ والعميق واستنكاره للتفجيرات الارهابية التي وقعت بمبنى الادارة العامة للمرور في الرياض، والذي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى الابرياء.
وادان البيان الذي تسلمت وكالة الانباء السعودية نسخة منه مثل هذه الاعمال الارهابية معبرا عن احر التعازي واصدق المواساة لاسر الضحايا وللاشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا سائلا المولى عز وجل ان يجنب الاشقاء وامتنا كل سوء ومكروه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved