Friday 23rd April,200411530العددالجمعة 4 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالب جماهير الهلال بدعمه.. ورفض المقارنة بين العجلاني وأديموس.. تراوري لـ «الجزيرة »: طالب جماهير الهلال بدعمه.. ورفض المقارنة بين العجلاني وأديموس.. تراوري لـ «الجزيرة »:
الهلال سيظهر بشكل أفضل في المباريات المقبلة.. وأجد راحتي مع سامي الجابر

* حاوره - عبد الله المالكي:
طلب مهاجم فريق الهلال كانديا تراوري من جماهير فريقه أن تتعلم الكيفية المناسبة لمساندة الفريق.. وقال إن الجماهير لها دور في غيابي عن التسجيل في الفترة الماضية مشدداً على أن الحظ قد لعب لعبته أيضاً..
وتمنى تراوري في حوار مع (الجزيرة) أن يقف الهلاليون معه لتجاوز هذه المرحلة الصعبة على حد قوله مذكراً بأنه قد مر بأزمة مماثلة إبان لعبه مع الترجي التونسي لكن وقفة جماهير الأخير ساهمت في عودته قوياً، حيث سجَّل هدفين حاسمين في مرمى الند القوي الأفريقي.
ورفض تراوري عقد مقارنة بين مدربيه السابق أديموس واللاحق العجلاني.. وقال إنه يترك ذلك للمحلِّلين، مذكِّراً بأن دوره في الملعب فقط.. لكن عاد وقال إن الهلال بات الآن يقدِّم مستويات أفضل مع العجلاني.. إلى التفاصيل..
* كيف ترى وضع الفريق الفني حالياً؟
- الأمور تسير بشكل جيد حالياً، حيث تأقلم الفريق مع مدربه الجديد العجلاني والمستوى يرتفع من مباراة لأخرى وسيكون الهلال بشكل أفضل في المباريات المقبلة.
وما دور العجلاني فيما يحدث؟
- بعد رحيل أديموس تغيَّر الفريق إلى الأفضل وعلى كل حال في كرة القدم عندما يحدث تغيير للمدرب فإن النواحي النفسية للاعبين تتغير مما يساهم في رفع مستوى الفريق.
* هل تعني أن ثمة أخطاء في الفريق عندما كان يدربه أديموس؟
- بالنسبة لي أنا لاعب محترف أقوم بواجبي مع المدرب أياً كان ولا يمكن أن أقيِّم المدربين واحتفظ برأيي لنفسي.. ولا بد هنا أن الجميع يذكر الإشادات التي وجدها أديموس عندما درب الفريق وتغيَّرت القناعات به عندما ساء المستوى وفي هذا الشأن أترك الأمر للمحليين ليدلوا برأيهم ويتحدثوا عن الأفضل.
* لماذا توقفت أهدافك بعد رحيل أديموس؟
- بصراحة ليست أموراً تكتيكية وضياع الفرص أمام المرمى مجرد حظ، فغالب كراتي تذهب إلى العارضة أو قائمي المرمى وعندما كنت في الترجي التونسي كنت أجد بعض الصعوبات في بعض المباريات لكني أكون هداف الموسم في النهاية وتكرر الأمر مع فريق العين العام وخصوصاً في الأسابيع الأولى وجدت صعوبات في الوصول للمرمى وبعدها تحررت وأصبحت أسجل. وأنا ينقصني الحظ مع الهلال في تسجيل الأهداف كما أن الأشخاص الذين يقفون خلفي لا يدعموني، بل أجد منهم (التحطيم) وهذا يؤثِّر علي نفسياً.. وهنا لا أدري لماذا أُلام فأنا أنافس على صدارة الهدافين في الهلال وهداف الدوري لديه 14 وأنا 10 أهداف وممكن في مباراتين أسجل هدفين أو أكثر وأصبح هداف الدوري؟!
* ومن هم الأشخاص الذين يقفون خلفك
ويريدون تحطيمك؟
- الحقيقة أن ظني قد خاب في جماهير الهلال والتي أصبحت أصواتها تتعالى ضدي مع كل كرة استلمها، وأنا لاعب محترف أعرف مسؤولياتي جيداً وأشارك زملائي بتنفيذ مهمة داخل الملعب وجمهور الهلال ليس حريصاً أكثر مني داخل الملعب وعندما أخرج من مباراة دون أن أسجل أكون مستاءً من ضياع الفرص وليس من المعقول أن يعاملني جمهور الهلال بهذه القسوة وهذا الأسلوب فكرة القدم فرص وأهداف وهذا معروف في كرة القدم يجب أن يتعاون معي الجمهور أكثر لمصلحة الهلال ومصلحة لاعبيه وإذا كان هذا أسلوبها مع لاعب أجنبي فكيف سيكون مع اللاعبين المحليين.
* لماذا يتغيّر أسلوب الهلال بمجرد
مشاركة النجم سامي الجابر؟
- بصراحة سامي لاعب كبير ومستواه عال و(أعطى) الأيام السعيدة للهلال وعرفت تاريخ سامي مع الهلال الحافل بالإنجازات وعندما يلعب سامي أكون في قمة الراحة لأنني أجد لاعباً يقف بجاني ويدعمني بكراته التي تجعلني في مواجهة المرمى ولكن عدم مشاركته أو مشاركة زميل له هذا ليس دوري وإنما دور المدرب ويجب أن أكون متأقلماً مع أي لاعب.
* وماذا عن زميليك سيسيه وسيفو؟
- سيسيه وسيفو لاعبان جيدان قدما إضافة لفريق الهلال ولكن جمهور الهلال لا بد أن يفهم أننا بشر معرضون للبروز والانخفاض في المستوى، فهناك مباريات يكون فيها اللاعب في قمة مستواه والعكس وواجبنا أن نقدم إضافة للفريق، ولكن جمهور الهلال يحطمنا نفسياً وهذا يصعِّب علينا المهمة وخدمة الفريق بالصورة التي يتمناها، فالوقوف يد واحدة شيء يحقق الاستقرار والفائدة للفريق واعتبر أن سيسيه وسيفو من العناصر الجيدة المكملة لزملائهما اللاعبين المحليين.
* ولكن عتب الجماهير الهلالية عليك ليس كرهاً وانما حباً في تقديم الأفضل للهلال؟
- أنا لا أتكلم عن نفسي أنا أتكلم عن لاعبي الهلال فعندما يكون اللاعب في وضعية هبوط في المستوى ويقف بجانبه الجمهور ترتفع المعنويات كثيراً ويحاول اللاعب أن يعيد نفسه ويخدم فريقه وعلى الجمهور أن يتعلَّم كيف يساند فريقه ولاعبيه ويقف معهم حتى يعطيهم الدعم المعنوي الكافي دون القيام بالتشويش. وأجد الكلام السيئ وأنا أشاهد مباريات الهلال عندما استلم الكرة يقوم الجمهور بالتصفير علي وهذا يدخلني في حيرة مع نفسي، وهذا يزيد من هيبة اللاعب الخصم نفسياً أمامي ويسهل مهامه في استخلاص الكرة مني ويعرف أنني ألعب تحت رهبة الجمهور.
* نحن في هذا الحوار نريد عقد الصلح بينك وبين هذا الجمهور.. ماذا تقول أنت؟
- أنا بصراحة لا توجد عندي مشكلة مع جماهير الهلال فأنا أحبها وأحاول أن أرسم البسمة على شفاهها ولكني أقول أعطونا فرصة وادعمونا بكل إخلاص بعيداً عن الألفاظ التي لا تساهم في الوصول للهدف الذي نسعى من أجله.. ولاعبو الهلال يعرفون أن مهمتهم صعبة وتحتاج إلى مضاعفة المستوى ولكن هذا لن يأتي إلا بوقوفكم بجانبنا، وكرة القدم ليست أهدافاً فقط أنا في بعض الأحيان أحاول أن أفتح في الجهة اليسرى أو اليمنى لكي أشغل المدافعين وأفتح المجال للاعب آخر يقوم بالتسجيل وفي مباراة الشرطة (الذهاب) لم أسجل هدفاً لكني صنعت فرصة هدف وكانت حاسمة عندما مررت لسيسيه في مباراة الطلبة العراقي لم أسجل ولكني مررت تمريرتين لصويلح والخثران، صحيح أنني أنا المسؤول الأول عن تسجيل الأهداف لكن هناك زملاء لي في الملعب تكون الفرصة أمامهم كبيرة للتسجيل، ومن واجبي تسجيل الأهداف وجئت للهلال لكي أعطي إضافة للفريق وإذا رأيت أنني لا أستطيع خدمة الهلال سأعود إلى بلدي أفضل، وعلى جمهور الهلال الوقوف بجانب اللاعب أفضل من التشويش عليه، فكرة القدم لا تحلو إلا بنا وبهم.
* وهل أنت مرتاح في الهلال؟
- أنا مرتاح ولا توجد مشكلة ومشاكلي كلها محلولة ولكن لدي ضغط من الجمهور الذي ضايقني كثيراً في الفترة الأخيرة وبصراحة عندما كنت لاعباً في الترجي جاءت فترة من خمس إلى ست مباريات لم أسجِّل فيها، لكن الجمهور هناك وقف معي وحاول الرفع من معنوياتي ويرددون اسمي في المدرجات عندما جاءت المباراة المهمة ضد الأفريقي سجلت هدفين استطعنا من خلالهما حسم البطولة وعندما أشاهد الجمهور يساعدني يكون لدي حرص لرد الجميل له لأنه رفع معنوياتي، أما عندما يكون الجمهور مشوشاً على لعبي فهذا شيء يحطمني.
* عدم وجود مهاجم صاحب خبرة الى جانبك هل هذا ضاعف من مسؤوليتك؟
- أبداً، هناك مشكلة في عدم وجود مهاجم ثانٍ، ففي مباراة الأهلي سجلت ثلاثة أهداف وكنت ألعب وحدي في رأس الحربة وفي المباريات السابقة لم أسجل ونحن نلعب بمهاجمين، فالعملية ليست في مهاجم أو مهاجمين أو ثلاثة، إنما اعتبر هذه الفترة فترة فراغ في التهديف وأتمنى وأدعو ربي دائماً أنها لا تطول حتى أعود للتسجيل وجمهور الهلال عليه الصبر ومساعدتي في المرحلة القادمة.
* تراوري دائماً يكون هناك بطء في التسديد من خارج منطقة الجزاء ما هو السبب؟
- بالعكس أنا أسدد وأذكرك بهدفي في القادسية ومسؤولية عدم إجادة الفرص أمام المرمى خصوصاً من خارج منطقة تعود لعدم استلامي لكرة جيدة وسانحة للتسديد، ولكن لو سألتني وقلت لماذا لا تسجل بالرأس رغم أنني أسدد بشكل جيد أقول لك هذا حظ ولم تأت الفرصة الجيدة التي أسجل منها برأسي وسجلت اكثر من 15 هدفاً بدون رأس وأنا استغرب هذا كثيراً.
* وماذا عن إدارة الفريق ووقوفها معك؟
- إدارة النادي تساندني كثيراً ولديهم ثقة في تراوري ويعرفون أنني هداف كبير ويعرفون أيضاً أنني أمر بفترة صعبة ويحاولون مساعدتي لأن لديهم ثقة بأنني سأعود وأسجل أهدافاً حاسمة!!!
* مَن أفضل اللاعبين السعوديين الذين لفتوا انتباهك؟
- حقيقة اللاعب الذي يعجبني نواف التمياط بحكم أنني لعبت ضده أمام العين وهو صاحب إمكانيات عالية وأخلاق عالية ومستوى فني رفيع، كذلك اللاعب محمد نور وهو لاعب جيد ومجتهد داخل الملعب.
* وكيف ترى مستوى الدوري السعودي؟
- فيه تنافس كبير ومستواه يرتفع من مباراة لأخرى ولكن التوقف سبب في تعثر بعض الفرق بسبب المشاركات الخارجية.
* كلمة أخيرة؟
-أشكركم وأتمنى لكم التوفيق وأن يقف الإعلام معي ويرفع من معنوياتي، فالمرحلة القادمة حاسمة ومهمة ويجب على من يحب الهلال مساندته بكل إخلاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved