Friday 23rd April,200411530العددالجمعة 4 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
عفواً.. يا رئيس الهلال
صالح الهويريني

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان بن محمد بن نمشان السهلي.. فما الذي تطلبه من:
** أُقدِّر الأمير عبدالله بن مساعد، واتمنى كل التوفيق لادارته في تأدية عملها وذلك من منطلق امنيتي بعودة الهلال كفريق سعودي إلى جادة التميز والنجاحات التي لا تضاهى، كما أنني أيضاً احترم قناعاته وآراءه وحتى ايضا انتقاداته وإن اختلفت معه حيال أغلبها وبالذات وتحديدا مع تلك التي كنا قد قرأناها وجاءت من خلال تعقيبه الاخير الذي نشر في (الجزيرة) يوم الخميس ما قبل الماضي وذلك تلبية لطلب سموه واحتجاجا منه على بعض ما يكتب في صفحاتها الرياضية.. كما أنني في ذات الوقت اشكره (وهذه شهادة أعتز بها) على اشادته يومها بشخصي الفقير إلى الله ككاتب ضمن مجموعة من الزملاء الكتّاب نصفهم كان من الجزيرة نفسها.
** لكن الذي استوقفني، واستغربته اشد الاستغراب من سموه في تعقيبه ذاته هو ما ذكره سموه نفسه من خلال آخر فقراته، واجزم أنه لا يمكن أن يحدث ولو (لمجرد التفكير به) من لدى مسؤولي القسم الرياضي بالجريدة وذلك من واقع معايشة ومهما كانت المبررات او حجم الاسباب سواء تجاه إدارة الهلال نفسها او غيرها من ادارات اندية الوطن.. (عفواً) يا رئيس الهلال هذه هي الحقيقة، وتذكّر أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
** لأن حضور فريق الهلال لم يعد قويا على ارض الميدان كان من الطبيعي ان ينعكس ذلك سلبا على حجم متابعة جماهيره وأعداد حضورها خلال المباريات، لذا فإن الحرص ومواصلة العمل على معالجة حالات القصور التي ما زالت تعتري الحضور الهلالي داخل ارض المنافسات يظل وبرأيي اهم واجدى من الاهتمام او التلويح بنقل مبارياته إلى الدمام بحجة تواضع حجم حضور جماهيره عبر المباريات التي تقام في الرياض.
** نعم تواضع مستوى الفريق الهلالي هو السبب في عزوف جماهيره عن الحضور لاسيما وأن الهلال كفريق لم يعد يضم بين صفوفه باستثناء قلة قليلة (نجوما عليهم الكلام وجماهيريين) من شأن وجودهم وبالتالي مشاركتهم مع فريقهم أن ترغم الجماهير الهلالية الغائبة على الحضور للمباريات حتى في أسوأ الظروف ومثلما كان يحدث في السابق.
** مداخلة الأمير الشاعر عضو شرف الهلال عبدالرحمن بن مساعد عبر قناة ال(اي آر تي) اعتراضا على تأكيد صالح النعيمة بأن تواضع حضور جماهير الهلال خلال مباراة فريقها امام الطلبة العراقي كانت اسبابه تعود إلى عدم رضا أغلب هذه الجماهير عن سياسة إدارة ناديها.. لاشك انها مداخلة رائعة، وجسدت أيضاً حقيقة واخلاق هذا الأمير الشاعر.
** ويبقى السؤال.. لماذا لا يكون اهتمام إدارة الهلال بالتعقيب على كل ما ترى فيه مغالطة لسياستها او تناقضاً لتوجهاتها هو نفس الاهتمام الذي من الواجب أن توجه به الاساءات والاكاذيب التي ظل وما زال يتعرض لها بعض نجوم فريقها الكروي من عدة صحف؟!!
كلام للي يفهموه!!
** لم يتواجد الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير في يومي تتويج فريقي الهلال للشباب والناشئين لتواجده في محافظة جدة، ولكن اسمه كان وقتها على كل لسان داخل اروقة مقر نادي الهلال وذلك اعجابا بتميز ادارته وتقديراً من الجميع وفي ذات الوقت للجهود التي ظل يبذلها سموه الكريم واسهمت بعد توفيق الله في عودة هذين الفريقين الهلاليين وبعد طول غياب إلى منصات التتويج.. تستاهل ابا محمد هذا الحب.. وهذا التقدير.
** غياب مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد عن مباراة تتويج فريق الهلال لدرجة الشباب كبطل للمملكة أثار الكثير من علامات الاستفهام لاسيما وأن ابن سعيد نفسه كان حاضرا في اليوم الذي سبقه وكان قد شهد حصول فريق الهلال لدرجة الناشئين على بطولة المملكة.. اتمنى الا يكون السبب هو ذاته الذي شاع داخل اروقة نادي الهلال في اليوم الذي غاب فيه هذا الشيخ الجليل.
خواطر.. خواطر
** فوز الاتحاد بالاربعة في مباراة الرد على فريق أسبهان الايراني جاء تأكيداً على أن الاتحاد نفسه وكفريق حتى وان تعرض لخسارة أو خسارتين فإنه يظل هو الفريق الاقوى والاميز والقادر ايضا على بلوغ افضل النجاحات.
** بالمناسبة.. معلق مباراة الاتحاد وأسبهان الاستاذ حسن شاكر ابدع كثيرا في الوصف والتعليق على احداث تلك المباراة وتفاعل مثلما يجب مع الانتصار الاتحادي الكبير وقتها، وبصراحة من الظلم الا يكون هذا المعلق المتميز من اهتمامات لجنة التعليق في العديد من الاحداث الكروية المحلية تحديدا.
** صحيح أن الحكم عبدالعزيز الملحم الذي ادار مباراة الهلال والوحدة للشباب كانت له اخطاؤه خلال هذه المباراة ولكنها اخطاء عادية ولم تكن مكلفة وهذا هو الاهم، ولا ابالغ ان قلت إنه مشروع حكم قادم لفرض اسمه وبقوة في ساحة التحكيم السعودي خلال السنوات القليلة المقبلة.
** حسين العلي ميزته انه يسجل الاهداف، وخلال اكثر من مباراة سجل هدفا حاسما لفريقه الهلال، وعندما دعت الحاجة إلى مشاركته امام الطلبة العراقي وفي ظل ايضا وتحديداً توالي ضياع الفرص الهلالية امام المرمى العراقي زج به العجلاني فتمكن من تسجيل هدف غال في اواخر زمن المباراة.
** (هلال) بندر بن محمد سيعيد (هلال المتعة) والتميز والابداع خلال السنوات القليلة المقبلة.. فانتظروه.
** الفوز الاهلاوي على فريق الاتفاق وفر على منصور البلوي مكافآته التي كان قد وعد بها لاعبي الاخير في حالة فوز فريقهم.. (بالمناسبة) هذا الفوز الاهلاوي تحقق عن جدارة واستحقاق ولكن علينا الا نتجاهل سلبية الاداء التي كان عليها الفريق الاتفاقي جراء ابتعاده عن اجواء المباريات لفترة ليست بالقصيرة على عكس فريق الاهلي.
** هدف الفنان خالد القهوجي الثاني في مرمى الاتفاق لا يصد ولا يرد، وجاء بطريقة ولا احلى ولا اروع.
** احد القراء بعث لي برسالة الكترونية راح من خلالها يعاتبني على تركيزي وفي الكثير من كتاباتي على العبقري يوسف الثنيان.. اكيد انه يمزح!!
** الامين العام للاتحاد السعودي الاستاذ محمد الطويل قال عبر حديث صحفي: إن الحكم عبدالرحمن الزيد كان متعاليا وهو يدير مباراة احد والانصار بل واكد انه لم يكن بمستوى هذه المباراة، وان ما يعاب عليه بعده عن موقع الكرة وايضا ضعف لياقته.. كما ان الطويل نفسه وعبر حديثه ذاته (وهنا قمة التناقض) قال ان قرارات الزيد خلال المباراة نفسها كانت سليمة.. (وشلون تجي ذي) يا سعادة الأمين!!
** (ابو عنتر) يقول عبر جريدته ان هناك صحفيين وكتّاب زوايا مازالوا يكتبون بأفكار المشجعين، والمشكلة انه في الوقت الذي كان من خلاله ينتقدهم راح يكتب باسم مستعار ومن داخل اروقة هؤلاء المشجعين ليهاجم الجريدة الكبيرة تنفيذا لفكره البليد وعبثه الذي لن ينتهي.. ليتك يا ابا عنتر تكتب في جريدتك او على الأقل تترك الاسماء المستعارة وتكتب باسمك الحقيقي ومن اجل أن تكون شجاعاً مثلما يعتقد ذلك مَنْ هم حولك.
** في النصر وبين الحين والاخر يبررون خسائر فريقهم بالتأكيد على أن فريق ريال مدريد هو الآخر يخسر.. إنها احدى صور الضياع النصراوي..
** اهتمام أحمد العجلاني بلاعبي الهلالي الاولمبيين بدأ واضحاً واتاحته لعدد من هؤلاء اللاعبين فرصة المشاركة لاشك أنها خطوة إيجابية وربما افادت الفريق الهلالي الاول كثيرا خلال القادم من المباريات.
** مشاركة حسن العتيبي امام الشرطة العراقي وقبلها امام الطلبة العراقي جاءت بعد طول غياب وجراء اصابة كان قد عانى منها ولكنه ابدى استعدادا طيبا من خلال هاتين المباراتين.
** للتواصل:


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved