Friday 23rd April,200411530العددالجمعة 4 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ديبورتيفو كورونا ينتزع تعادلاً ثميناً من بورتو في ذهاب نصف النهائي الأوروبي ديبورتيفو كورونا ينتزع تعادلاً ثميناً من بورتو في ذهاب نصف النهائي الأوروبي

* بورتو - البرتغال - أ ف ب:
انتزع ديبورتيفو كورونا الاسباني تعادلاً ثميناً من مضيفه بورتو البرتغالي صفر-صفر يوم الأربعاء في بورتو أمام نحو 52 ألف متفرج في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم. وكان موناكو الفرنسي فاز على تشلسي الانكليزي 3 -1 يوم الثلاثاء الماضي.
ولم ترتق المباراة بشكل عام إلى مستوى لقاءات نصف النهائي وندرت الفرص الحقيقية والمباشرة على المرميين فكان التعادل منطقياً إلى حد كبير وصب في مصلحة ديبورتيفو كورونا دون أن يجنبه بشكل كاف وأكيد خطر الخروج من المسابقة. وحاول ديبورتيفو منذ البداية الوصول إلى منطقة مضيفه عبر انطلاقات البرتو لوكي السريعة واختراقاته المتكررة من الجهة اليسرى فشكَّل تهديداً بسيطاً للحارس فيتور بايا الذي سرعان ما نجح زملاؤه في استعادة التوازن وبات اللعب مغلقاً. وتحوّلت الحرب التكتيكية إلى حرب أعصاب بين اللاعبين فكثر التمويه الخادع واللعب الخشن وحصل كارلوس البرتو (23) وريكاردو كارفاليو (29) من بورتو، وماورو سيلفا (29) من ديبورتيفو على بطاقات صفراء أشهرها في وجههم الحكم الألماني ماركوس ميرك للقضاء على الخشونة ومحاولات الغش والخداع.
وسيغيب ماورو سيلفا عن مباراة الإياب إذ سبق ان حصل على انذار أول في الدور ربع النهائي، كما سيغيب أيضاً زميله المدافع الدولي البرتغالي جورج اندراده الذي طرد في الدقيقة 86.
وتحسن أداء بورتو قليلاً بعد مرور نصف الساعة الأول، وكاد المغربي نور الدين النيبت ان يخدع حارسه فرانشيسكو مولينا عندما حاول إبعاد كرة لكارلوس البرتو لكن الخطر مرَّ بسلام (37)، وتعرض ديبورتيفو لضربة مؤلمة بخروج أنشط لاعبيه لوكي مصاباً على حمالة (45). وفي الشوط الثاني، كانت الكفتان متكافئتين بين الجانبين اللذين تقاسما السيطرة والفرص الضائعة رغم قلتها، فكانت محاولة الأوروغوياني والتر باندياني التي أفشلها بايا في اللحظة المناسبة (58)، ثم كرة لمانيش أصابت العارضة وسقطت على الأرض خارج خط المرمى وحرم بورتو من هدف السبق (66). وشدد بورتو ضغطه في ربع الساعة الأخير، ونجح مولينا في التصدي لكرة ديكو بقبضة يده (75)، ثم سيطر على كرة خطرة لكارلوس البرتو (80)، ورد اللاتفي ادغار يانكوسكاس بتسديدة جاورت مرمى الفريق البرتغالي حامل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسم الماضي (82) قبل ان يطرد اندراده بداعي الخشونة المتعمدة (86).
- مثَّل بورتو: فيتور بايا - باولو فيريرا وجورج كوستا وريكاردو كارفاليو ونونو فالنتي ودميتري الينيتشيف (يانكوسكاس) وكوستينيا (بدرو منديش) ومانيش وديكو وكارلوس البرتو وبينيديكت ماكارثي (ماركو فيريرا).
- مثل ديبورتيفو كورونا: فرانشيسكو مولينا - مانويل بابلو ونور الدين النيبت وجورج اندراده وانريكه روميرو وسيرجيو (الدو دوشر) وفيكتور (سيزار) وخوان فاليرون وماورو سيلفا ووالتر باندياني ولوكي (فران).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved