Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تظاهرة تونسية تندد بأمريكا وإسرائيل وتتضامن مع العراقيين والفلسطينيين تظاهرة تونسية تندد بأمريكا وإسرائيل وتتضامن مع العراقيين والفلسطينيين

* تونس - اف ب:
تظاهر مئات الاشخاص في العاصمة التونسية ضد الولايات المتحدة واسرائيل وتضامنا مع نضال الشعبين الفلسطيني والعراقي.
وجرت التظاهرة التي سمحت بها السلطات واحاطتها بعناية اعداد كبيرة من رجال الشرطة يوم الجمعة في جادة محمد الخامس، احدى اكبر الجادات في العاصمة. ولم تتخلل التظاهرة اي حوادث.
وكتب المتظاهرون على اليافطات (بغداد لن تركع)، و(المجد للمقاومة في العراق وفلسطين)، و(بوش عدو العرب)،و(لا مصالح اميركية في الاراضي العربية). وهتف المتظاهرون الذين ساروا تحت الامطار رافعين الاعلام الفلسطينية والعراقية باسم رئيس حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي الذي اغتالته اسرائيل يوم السبت الماضي.
ونظمت هذه التظاهرة، الاولى من نوعها التي تسمح بها السلطات منذ اكثر من سنة، اربعة احزاب معارضة وهيئات منها نقابة المحامين والرابطة التونسية لحقوق الانسان وهيئة النساء الديموقراطيات.
وقال رئيس الرابطة التونسية لحقوق الانسان مختار طريفي (انها ترمي الى التنديد بالاعمال الوحشية التي يرتكبها مجرم الحرب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بدعم من الولايات المتحدة).
وكان مئات من النقابيين تظاهروا يوم الاحد من دون ترخيص في صفاقص (300 كلم جنوب العاصمة التونسية) غداة اغتيال عبد العزيز الرنتيسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved