Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استقالة وزير الدفاع الدنمركي بسبب تقرير بشأن العراق استقالة وزير الدفاع الدنمركي بسبب تقرير بشأن العراق

* كوبنهاجن - (رويترز):
قدم وزير الدفاع الدنمركي سفيند ينسباي استقالته بعد أن انتقدته أحزاب المعارضة لإبلاغه وسائل الإعلام عن اجتماع سري عقد بشأن تقرير عن احتمال وجود أسلحة دمار شامل في العراق.
والدنمرك العضو في حلف شمال الاطلسي من بين حلفاء واشنطن في الحرب في العراق وتعرضت حكومتها التي تمثل وسط اليمين لانتقادات مثل واشنطن بسبب تضخيمها لخطر امتلاك العراق أسلحة دمار شامل قبل الغزو قبل عام.
وأشرف ينسباي على إرسال نحو 500 جندي دنمركي لمنطقة قرب البصرة في جنوب العراق. وحل محله سويرين جادي من حزب الأحرار الحاكم.
وقال في بيان ان (الحكومة حققت نتائج رائعة ولا أريد أن أحمل الحكومة وعائلتي عبء حملة التشويه الموجهة ضدي). واتهمته أحزاب المعارضة بانتهاك شروط السرية المتعلقة بلجنة رقابية في البرلمان الدنمركي بالكشف في التلفزيون عن تفصيلات اجتماع عقدته اللجنة بشأن تقرير عن أسلحة الدمار الشامل في العراق. وقال ينسباي في مقابلة في الأسبوع الماضي ان أحزب المعارضة التي شاركت في ذلك الاجتماع كان بوسعها إبداء اعتراضات لو كانت رأت أي عدم دقة في التصريحات العلنية التي أدلى بها اندرس فو راسموسن رئيس وزراء الدنمرك بشأن خطر أسلحة الدمار الشامل في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved