Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لمعالجة الارتفاع المفاجئ في أسعار مواد البناء لمعالجة الارتفاع المفاجئ في أسعار مواد البناء
مقاولون يناشدون وضع مبدأ عقدي دون الحاجة للرفع للجهات القضائية للمطالبة بالتعويض

طالب مقاولون بوضع ضوابط كفيلة بالحد من الارتفاع المفاجىء في أسعار مواد البناء التي يعتمدون عليها في تحديد عروضهم للمشاريع.
ووجه مقاولون خطابات للمسؤولين الحكوميين يدعون فيها لإضافة مادة في العقود تعالج الارتفاعات التي تحدث في أسعار مواد البناء كمبدأ عقدي دون الحاجة للرفع للجهات القضائية للمطالبة بالتعويض أسوة بالعقود الدولية وعقود البنك الإسلامي للتنمية.
ورحب مقاولون بقرار مجلس الوزراء القاضي بإلغاء الحماية المطبقة على حديد التسليح وتخفيض الرسوم الجمركية عليه، وقالوا: إن الاضرار التي يتعرضون لها بسبب ارتفاع اسعار الحديد تعدّ من الظروف الطارئة التي قد لا تختلف عن الكوارث الطبيعية التي تصيب عددا من القطاعات وتتصدى لها الدولة بالتعويض.
يذكر ان عدد المقاولين المصنفين لتنفيذ المشاريع الحكومية وصل إلى 5000 مقاول لدى وكالة تصنيف المقاولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية. وبين مقاولون ان ارتفاع سعر طن الحديد الذي حدث خلال عام واحد منذ شهر مارس الماضي بنسبة 60% أدى إلى تكبدهم خسائر فادحة خاصة المنفذين منهم لمشاريع الانشاءات والبنى التحتية في البلاد، وأثر على إنجاز المشاريع المنوطة بالمقاولين مع الجهات الحكومية التي قد تطبق عليهم غرامات تأخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved