Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو أمين الرياض: سمو أمين الرياض:
مجلس ملاك حي تلال نواة لمجالس أحياء أخرى في الرياض

قال سمو أمين مدينة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير إن هناك توجهاً لإيجاد مجالس أحياء في مدينة الرياض واعتبر سموه مجلس تلال الرياض سيكون نواة لهذه المجالس.
ونوه أمين مدينة الرياض بفكرة انشاء مجلس ملاك حي تلال الرياض ودوره المرجو في صيانة مكتسبات الحي وتحقيق آمال وتطلعات الساكنين والنهوض بإمكاناته وطرح سموه أفكاراً جديدة تخدم عمل المجلس في المستقبل. ويأتي اجتماع سموه بمجلس ملاك حي التلال دعماً لفكرة تأسيس المجلس المقترحة من قبل شركة الرياض للتعمير (المالك الرئيسي والمطور لحي التلال) وقد سبق للمجلس بعد الموافقة الخطية على تأسيسه من قبل الملاك ان عقد سلسلة جلسات لتحقيق الأهداف التي قامت عليها فكرة المجلس.. حيث تتوخى هذه الأهداف خلق نسيج اجتماعي متجانس وبيئة عمرانية ومعمارية متميزة ضمن محددات بناء أعدتها الشركة.كما تتوخى المحافظة على مكتسبات الحي لأعمال البنية التحتية وأعمال التطوير السطحي من أرصفة وأعمدة إنارة وتشجير، وكذا حديقة الحي المركزية وما هو قائم بها من أعمال يعود نفعها في المقام الأول على ساكني الحي.
مما يجدر ذكره انه تم الاتفاق خلال المراحل الماضية على تحديد أهداف ونطاق عمل المجلس واسناد إعداد الهيكل واللائحة التنظيمية إلى استشاري متخصص وتجهيز المقر وفتح حساب بنكي، وكذلك الشروع في التسجيل رسمياً لدى وزارة العمل إضافة إلى مناقشة بنود الميزانية التقديرية للعام 2004م وعدد من الموضوعات الأخرى.
كما أن المجلس يعقد اجتماعات دورية بحضور الأعضاء. وتهدف فكرة مجلس الحي أيضاً لتفعيل إمكانية ايجاد عناصر خدمية إضافية في الحي ومتابعة تنفيذ المرافق العامة مع الجهات الرسمية والعمل مع أمانة مدينة الرياض للمحافظة على الحي والحديقة لتوجيهها لخدمة أهالي الحي ضمن رؤى خاصة بهم إضافة إلى خدمات يتفق عليها وتوجه كعناصر إيرادية لمصلحة إدارة الحي وتطويره ومصلحة قاطنيه كجمعية تعاونية ونادٍ اجتماعي وروضة للأطفال ونحوها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved