Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السلطان: الوفود الأجنبية لم تؤجل زياراتها بسبب الأحداث الأخيرة السلطان: الوفود الأجنبية لم تؤجل زياراتها بسبب الأحداث الأخيرة

* الرياض - حازم الشرقاوي:
نفى الدكتور فهد السلطان الأمين العام لمجلس الغرف السعودية تأجيل أي وفود تجارية أجنبية أو عربية لزيارة المملكة بسبب الأحداث الأخيرة، وقال الدليل على ذلك الوفد الفرنسي الذي يزور المملكة حالياً واجتمع أمس في الرياض.
وأكَّد السلطان أن سيتم إنشاء منطقة إيداع على المنفذ الحدودي عرعر الذي يتم افتتاحه أول يونيو القادم لتعزيز مستوى التجارة بين السعودية والعراق وستكون بمثابة غرفة لالتقاء رجال الأعمال السعوديين مع العراقيين.
ورداً على سؤال ل(الجزيرة) قال السلطان من الأفضل أن تتم العمليات الاستثمارية في العراق من خلال وسطاء عراقيين وأن المجلس سيستضيف رجال الأعمال العراقيين مع السعوديين لوضع الآلية المناسبة بين الطرفين.
وقال: إن هناك تسهيلات كبيرة مقدمة من الجانبين ومن بينها أن وزارتي الداخلية والخارجية وبتوجيهات من المقام السامي أصدرتا تعليمات أن لكل رجل أعمال عراقي الحق في زيارة السعودية بمجرد تقديم طلب لمجلس الغرف السعودية ويستكمل الإجراء في الخارجية وتصدر له فيزا على الفور، كما دعونا وفد رجال الأعمال العراقيين لزيارة السعودية ونحن في المجلس وضعنا لهم برنامجاً لزيارة الرياض والمنطقتين الغربية والشرقية وبصدد تجميع عدد من رجال الأعمال في مختلف القطاعات التجارية.
وقال السلطان لقد أعدنا هيكلة مجالس الأعمال ووضعنا لكل مجلس رؤية مع تعيين رئيس ومساعديه وأعضاء، ونضع على هذه المجالس آمالاً كبيرة خاصة وأن الغرف العربية الأجنبية لم تؤد الدور المأمول منها ولم تخدم الاقتصاد السعودي بالشكل المطلوب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved