Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمعهد الإدارة العامة..اليوم بمعهد الإدارة العامة..اليوم
الأمير سلمان بن عبدالعزيز يفتتح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثامن
(1434) خريجاً يحصلون على شهادة الدبلوم في (19) تخصصاً

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأحد 6 ربيع الأول 1425هـ فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثامن الذي ينظمه معهد الإدارة العامة هذا العام تحت رعاية سموه الكريم ويستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 6-8 ربيع الأول 1425هـ، وذلك في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض. وتجمع هذه الفعاليات بين مناسبتين هما يوم المهنة الثامن والاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية.
*****
وبهذه المناسبة أعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، عن تقديره واعتزازه ومنسوبي المعهد بهذه الرعاية الكريمة. وقال ان موافقة سموه الكريم على رعاية هذه المناسبة تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي، مثمناً لسمو الأمير سلمان حفظه الله تشريفه للمعهد.
وأوضح معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي ان المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة إلى المساهمة في سعودة الوظائف في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات القطاع الأهلي والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها هذا القطاع، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات في القطاع الأهلي، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه توظيف الخريجين، بالإضافة إلى التعرف على متطلبات سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي والاستفادة من ذلك في تطوير برامج المعهد.
كما أكد معاليه ان معهد الإدارة العامة يتقصى في هذه المناسبة حاجات العمل الوظيفية، ويشارك في طرح الموضوعات ومعالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة السعودية وإحلالها محل العمالة الوافدة في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي، مشيراً إلى أن مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية من القوى العاملة السعودية المؤهلة للعمل وعدد من الفعاليات العلمية التي تناقش فيها القضايا البحثية والتجارب الميدانية ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى حلول تسهم في تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.
ونوّه معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي بالدعم السخي الذي يحظى به معهد الإدارة العامة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، مما مكنه من القيام بدوره في المساهمة في إرساء قواعد وأسس التنمية الإدارية في المملكة وتطويرها بشكل مستمر وفق أحدث الأساليب والنظم الإدارية.
وكشف معالي مدير عام معهد الإدارة العامة ان عدد خريجي البرامج الإعدادية بالمعهد لهذا العام 1424- 1425هـ قد بلغ (1434) خريجاً، حصلوا على شهادات الدبلوم في (19) برنامجاً إعدادياً، منها سبعة برامج لما فوق الجامعية وهي: دراسات الأنظمة، الإدارة الفندقية، إدارة التسويق، الإدارة المكتبية (الخاص بالقوات البحرية)، الأنظمة الجنائية (الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام)، الأعمال الجمركية التنفيذية (الخاص بمصلحة الجمارك)، الضبط الجنائي (الخاص بالأمن العام).
بالإضافة إلى اثني عشر برنامجاً لما فوق الثانوية وهي:
الأعمال البنكية، المحاسبة التجارية، المبيعات، إدارة المستشفيات، العمليات الفندقية، إدارة المواد، السكرتير التنفيذي، النسخ بلغتين، مبرمجو الحاسب الآلي، الدراسات الإحصائية، كتاب الضبط (الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام)، مشغلو الحاسب الآلي.
وقد أعرب نائب المدير العام للبحوث والمعلومات د. فهاد بن معتاد الحمد عن اعتزازه بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ليوم الخريج والوظيفة الثامن، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة هذا العام، والتي تأتي تجسيداً لاهتمام الدولة، أيدها الله، بتأهيل الشباب السعودي للعمل في المواقع الوظيفية المختلفة، وتجسيراً للفجوة بين الشباب ومؤسسات القطاع الأهلي بما يمكنه من تحمل مسؤوليته الوطنية، والقيام بدوره في تفعيل جوانب مسارات التنمية نحو بناء الوطن.
وأشار د. الحمد إلى الأهمية التي تمثلها هذه المناسبة الوطنية بالنسبة لمعهد الإدارة العامة الذي يجدد التزامه بتنفيذ وتطوير برامجه التدريبية ونشاطاته المختلفة تلبية لاحتياجات ومتطلبات القطاعين الحكومي والأهلي، وفق متغيرات برامج التدريب ومستجدات الفكر الإداري الحديث، وهو ما تمثل في زيادة أعداد البرامج التدريبية وتنوعها، سعياً لتوفير القوى العاملة الوطنية المدربة والمؤهلة للعمل على سد جوانب النقص الحالي في الكفاءات الوطنية بأجهزة الدولة ومؤسسات القطاع الأهلي.
وأضاف د. فهاد الحمد ان يوم الخريج والوظيفة، الذي ينظمه المعهد للعام الثامن على التوالي، هو مناسبة طيبة تحت رعاية كريمة هدفها الدفع بشباب مؤهل إلى سوق العمل، وإعداده لتولي مواقع المسؤولية، عبر انخراطه في معترك الحياة العملية، وإتاحة الفرصة له للمساهمة في دفع عجلة التنمية الشاملة إلى الأمام، مسلحاً بالمعرفة والمهارة اللازمة، اتساقاً مع الدور الرئيس الذي ينهض به المعهد منذ بدأ رحلة عطائه عام 1382هـ وحتى الآن.
كما عبر نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب ورئيس اللجنة الدائمة ليوم الخريج والوظيفة الدكتور عبدالعزيز بن شافي العتيبي عن سعادته الغامرة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحفل تخريج دفعة جديدة من دارسي برامج المعهد الإعدادية ورعايته لحفل افتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثامن.
وقال د. العتيبي: إن رعاية سمو الأمير سلمان لهذه المناسبة تأتي انعكاساً واقعياً لطبيعة الاهتمام والرعاية الكبيرة التي يحظى بها المعهد من ولاة الأمر - حفظهم الله - والنابعة من حرصهم على مؤازرة وتشجيع مؤسسات تعليم وتأهيل الشباب السعودي.
وأوضح سعادته بان خريجي برامج المعهد الإعدادية لهذا العام والذي يبلغ عددهم (1434) دارساً ودارسة في تخصصات مختلفة جاهزون للانخراط في سوق العمل بعد ان تلقوا التدريب المناسب الذي يجمع بين المعرفة والتطبيق.
وأشار د. العتيبي إلى ان مناسبة يوم الخريج والوظيفة التي ينظمها معهد الإدارة العامة سنوياً هي مناسبة يحتفل المعهد خلالها بتخريج دارسي برامجه الإعدادية والتعريف بهم كقوى عاملة وطنية عمل المعهد على تأهيلها وتدريبها لتولي وظائف محددة في سوق العمل. بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات العلمية والإعلامية الهادفة إلى التعريف بفرص العمل المتوافرة في شركات ومؤسسات القطاع الأهلي وإتاحة الفرصة للتعرف على عمل تلك الشركات ونشاطاتها، علاوة على اللقاءات التي تناقش القضايا المتعلقة بتأهيل وتوظيف القوى العاملة للوصول إلى حلول وقناعات تسهم في تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات العلمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية، نحو أهمية توطين الوظائف وسعودتها في سوق العمل المحلي.
****
برنامج حفل الافتتاح
الأحد 6-3-1425هـ
30: 8 - 35: 8 مساء القرآن الكريم
35: 8 - 40: 8 كلمة معالي مدير عام معهد الإدارة العامة
40: 8 - 45: 8 م سيرة الخريجين
45: 8 - 50: 8 كلمة الخريجين
50: 8- 55: 8 كلمة رجال الأعمال
55: 8 - 00: 9 كلمة راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.
00: 9- 05: 9 تسليم شهادات التهنئة للخريجين
05: 9 - 12: 9 تسليم شهادات التقدير للمشاركين بأجنحة في معرض التوظيف.
12: 9 - 15: 9 تسليم درع جائزة المعهد لتوظيف خريجيه
15: 9 - 18: 9 يتشرف معالي رئيس مجلس إدارة المعهد بتسليم درع المعهد التذكاري لراعي الحفل.
18: 9 - 35: 9 يتفضَّل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بافتتاح معرض التوظيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved