Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ثلاثة شهداء برصاص إسرائيليين متنكرين في ملابس فلسطينية ثلاثة شهداء برصاص إسرائيليين متنكرين في ملابس فلسطينية
قريع يستنجد بمجلس الأمن لحماية عرفات

* غزة - واشنطن - نائل نخلة - أ.ف.ب:
قتل جنود إسرائيليون متنكرين في ملابس فلسطينية ثلاثة فلسطينيين في جنين، في وقت سيطرت فيه تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي للرئيس الفلسطيني على جانب من الاهتمام الدولي، وفضَّل رئيس الوزراء الفلسطيني نقل المخاوف الفلسطينية مباشرة إلى مجلس الأمن الدولي في ظل إصرار نظيره الإسرائيلي على تنفيذ وعيده بقتل عرفات رغم مناشدة الولايات المتحدة له الالتزام بوعد قطعه لها بأنه لن يقدم على ذلك.
فقد دعا رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ خطوات فورية بمنح ضمانات مباشرة بمنع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون (من الإقدام على أي خطوة من شأنها المس) بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أجرى مساء الجمعة سلسلة اتصالات بعدد من المسؤولين العرب والأوروبيين والدوليين بشأن التصعيد الإسرائيلي والتهديدات الإسرائيلية الأخيرة للمساس به. وأمس رد عرفات على تهديدات شارون بقوله إنه ليس خائفاً منه وأنه أعد نفسه ليكون شهيداً.
وميدانياً استشهد ثلاثة من مقاتلي كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح أمس السبت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تبادل إطلاق نار في جنين. وأوضحت المصادر أن الرجال الثلاثة قتلوا في سيارتهم على أيدي عسكريين في وحدة إسرائيلية خاصة متنكرين بلباس فلسطيني.
والشهداء الثلاثة هم كمال طوباسي (30 عاماً)، المسؤول المحلي في الكتائب في جنين، والناشطان سعيد حردان (25 عاماً) ومحمد عزوقة (20 عاماً).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved