Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجارات في مدينتي الصدر وتكريت واعتقال ثلاثة على علاقة باعتداءات البصرة انفجارات في مدينتي الصدر وتكريت واعتقال ثلاثة على علاقة باعتداءات البصرة
مقتل 8 أمريكيين و29 عراقياً في انفجارات صاروخية

  * بغداد - د. حميد عبد الله - تكريت - البصرة - الوكالات:
قتل 11عراقياً على الأقل وأصيب 30 في بغداد أمس حين سقطت صواريخ على سوق مزدحمة في مدينة الصدر، وقال شهود عيان: إن قذيفتين على الأقل سقطتا على سوق الدجاج، كما قتل عراقي وأصيب أربعة آخرون في مواجهات وقعت صباح أمس في المدينة . وفي تكريت لقي 4 من عناصر الشرطة مصرعهم وأصيب 16 آخرون بجروح بينهم 12 شرطياً في هجوم بسيارة مفخخة صباح أمس السبت قرب قاعدة أمريكية كما قتل 14 عراقياً وأصيب 12 آخرين في انفجار بالحصوة.
من جهة أخرى اتهم وزير حقوق الإنسان العراقي عبد الباسط تركي أمس قوات التحالف في العراق بأنها تقوم (بأخطاء جسيمة وممارسات وحشية ضد أهالي مدينة الفلوجة تتنافى وحقوق الإنسان)، ووصف ما يحدث في الفلوجة بأنه (عقاب جماعي تتحمل مسؤوليته سلطة الاحتلال).
من ناحية أخرى أعلن ناطق عسكري أن خمسة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح، ثلاثة منهم في حالة حرجة أمس في هجوم على قاعدة لقوات التحالف بالقرب من تاجي شمال بغداد. و أن مروحية أمريكية دمرت الشاحنة المستخدمة لاطلاق القذائف بعد مجيء تعزيزات استدعتها القاعدة الواقعة على بعد حوالي عشرة كيلومترات إلى شمال العاصمة العراقية.
وعلى صعيد متصل أعلن التحالف أن أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية توفي أمس متأثراً بجروح أصيب بها خلال معارك جرت قبل أسبوع في منطقة الفلوجة غرب بغداد.
كما قتل جنديان أمريكيان وإصابة ثالث في هجوم على قافلتهم بمدينة الكوت.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved