Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عناصر من طالبان يحرقون عشر آليات قرب قندهار عناصر من طالبان يحرقون عشر آليات قرب قندهار
11 قتيلاً بينهم جندي أمريكي في كمين لقافلة أمريكية بأفغانستان

* كابول - قندهار - الوكالات:
قتل جندي أمريكي كان نجماً لكرة القدم الأمريكية في بلاده وعنصراً من الميليشيا الأفغانية الموالية للحكومة وتسعة من عناصر طالبان إثر هجوم على قافلة للجيش الأمريكي كانت تقوم بدورية في ولاية خوست بجنوب شرق أفغانستان.
وجاء في بيان للجيش الأمريكي في أفغانستان أن دورية مقاتلة من قوات التحالف وقعت عند الساعة 19.30 بالتوقيت المحلي (15.00تغ) من الخميس في كمين قرب قرية سبيرا على بعد أربعين كيلومتراً جنوب غرب مدينة خوست.
ولم يوضح البيان جنسية الجندي القتيل ولا هويته، لكن القيادة الأمريكية الوسطى وزملاء سابقين له في فريق كرة القدم في الولايات المتحدة أكدوا أنه نجم كرة القدم بات تيلمان (27 عاماً) الذي انخرط في الجيش الأمريكي في ربيع 2002م.
وبمقتل الأمريكي يرتفع إلى 110 أعداد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في أفغانستان في إطار عملية (الحرية الدائمة) التي أطلقت في تشرين الأول- أكتوبر 2001 وفق حصيلة رسمية للسلطات الأمريكية لم تؤكد من مصادر مستقلة.
وفي قندهار أعلن مصدر في الشرطة المحلية عن أن عناصر من حركة طالبان التي كانت تحكم أفغانستان في السابق أحرقوا ودمروا ليل الخميس الجمعة عشر آليات تستخدم في البناء قرب قندهار.
وتعود الآليات المحروقة إلى شركة مكلفة بإعادة تأهيل طريق كابول قندهار متعاقدة مع شركة (لوي برجيه) الأمريكية للأشغال العامة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved