Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يفتتح حملة التبرع بالدم بالأمارة أمس الأمير سلمان يفتتح حملة التبرع بالدم بالأمارة أمس

  * الرياض - أحمد القرني:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حملة التبرع بالدم التي تنظِّمها وزارة الصحة وذلك صباح أمس السبت بمكتب سموه بالامارة. وأوضح معالي وزير الصحة د. حمد بن عبد الله المانع أن تبرع صاحب السمو الملكي الكريم الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ليس المرة الأولى التي يقوم فيها سموه بالتبرع بالدم وهذه تعتبر المرة الحادية عشرة، مضيفاً أن سموه مثال لنا جميعاً بالتبرع بالدم وخدمة الوطن والمواطنين وهذا ليس غريباً على سموه الكريم، مشيراً الى أن هذه الحملة تشمل قطاع وزارة الصحة والقطاعات الحكومية الأخرى على مستوى المملكة. وأكد د. المانع أن كميات الدم في مستشفيات وزارة الصحة لا تعاني من أي نقص لجميع الفصائل، هنالك مخزون وكميات كبيرة لمواجهة مثل هذه الأحداث.
وأوضح معاليه أن هناك تجاوباً من المواطنين والمواطنات والمقيمين بعد الحادث الأليم، فقد هرعوا للمستشفيات للتبرع بدمائهم لإنقاذ إخوانهم المصابين، مشيداً بمشاعرهم تجاه وطنهم وإخوانهم المصابين، هذا بالإضافة إلى أن التبرع بالدم له فوائد صحية للجسم، مشدداً على أن التبرع يتم عن طريق وزارة الصحة وليس عن طريق القطاع الخاص، مبيِّناً أن هناك لجاناً استشارية لنقل الدم مع القطاعات الصحية المختلفة، بالإضافة لوجود تبادل الفصائل النادرة (السالبة) بين القطاعات الحكومية والأهلية.
ونفى الدكتور المانع عدم وجود عنصر نسائي في الفترات المسائية في بنوك الدم، مبيِّناً أن العاملات في المختبرات لهن عناوين يمكن الاتصال بهن لتغطية العمل في حالة الطوارئ لاستقبال السيدات. وأكد أن بنوك الدم تتفرغ في حالة الطوارئ لصرف فصائل الدم والتنسيق بين القطاعات على مدار الساعة مدعمةً بالكوادر الطبية والفنية لاستقبال المتبرعين والمتبرعات من المواطنين والمقيمين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved