Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نائب أمين هيئة السياحة يتفقد آثار أشيقر نائب أمين هيئة السياحة يتفقد آثار أشيقر

* شقراء - محمد الحميضي:
بدعوة من رئيس مركز أشيقر عبدالله عبدالمحسن المغيرة ورجل الأعمال المعروف نجم أبا حسين قام صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله آل سعود نائب الأمين العام للهيئة العليا للسياحة - للاستثمار والتسويق السياحي بزيارة لمدينة أشيقر لتفقد آثارها وأماكنها السياحية لاستثمارها سياحياً.وقد وصل سموه إلى متنزه جبل أشيقر السياحي، وكان في استقباله رئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة ورجل الأعمال نجم أبا حسين والمهندس عبدالرحمن الحصيني وأعضاء لجنة تجميل وتحسين أشيقر وعدد من المسؤولين وأعيان ووجهاء مدينة أشيقر.
وقد أقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم للطالب إبراهيم حمد السماعيل.ثم كلمة رئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة شكر فيها سموه على إجابته الدعوة وزيارة مدينة أشيقر، كما أثني على اهتمام الهيئة بالآثار والأماكن السياحية بأشيقر، ثم ألقى الشاعر مشعل بن جابر الظفيري قصيدة نبطية نالت إعجاب واستحسان الحضور.بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالعزيز عبدالله المسند مساعد مدير التربية والتعليم في محافظة شقراء كلمة ذكر فيها بعض إنجازات لجنة تجميل وتحسين أشيقر، ومنها متنزه الجبل وبعض المشاريع الأخرى التي بلغت تكاليفها أكثر من عشرة ملايين ريال بدعم من رجال الأعمال بأشيقر.ثم قدم طلاب مدارس أشيقر أنشودة ترحيبية من إعداد الأستاذ فهد الحسيني، بعد ذلك قُدم عرض مرئي تناول الماضي القديم بآثاره وكذلك الحاضر بإنجازاته وحضارته السياحية.ثم تناول الجميع طعام الغداء في صالة المناسبات بمتنزه الجبل.ثم قام سموه ومرافقوه والحضور بجولة في أشيقر القديمة التي قد عمر بعض المباني بها أكثر من 600 سنة، كذلك تمت زيارة مسجد الشيخ سليمان بن علي في سوق الشمال، وهو جد الشيخ محمد بن عبدالوهاب، رحمهما الله.
بعد ذلك تمت زيارة المركز الثقافي للتراث الذي لا يزال العمل به جاريا وسط سوق المجلس القديم.
ثم زار سموه بعد ذلك نادي رمحين وقام بجولة على المعرض الفني الذي شارك فيه بعض الفنانين من أشيقر.ثم افتتح معرض الشيخ حمد بن سليمان السالم للآثار الذي اشتمل على العديد من القطع الأثرية القديمة كانت تحكي قصة الحياة القديمة منذ مئات السنين من أدوات زراعية وأدوات منزلية ونقود وعملات قديمة وملابس وحلي.. الخ. وقد أعجب سموه بها واستمع إلى شرح وافٍ من الشيخ السالم.بعد ذلك قدم رجل الأعمال نجم أبا حسين هدية لسمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله عبارة عن لوحة فنية من المعرض الفني المقام بالنادي.
وفي ختام الزيارة توجه الجميع إلى منزل رئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة حيث استمع سموه إلى كبار السن في حديثهم عن الماضي العريق والأثري لمدينة أشيقر بوثائقها القديمة التي قدم لسموه صورا منها.
كذلك تحدث سموه عن امكانية تحويل البلدة القديمة إلى قرية شعبية حقيقية تحكي أيام الماضي بشكل طبيعي يجذب السواح والمستثمرين وتعطي فرصا للشباب للعمل والاستفادة منها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved