Sunday 25th April,200411532العددالأحد 6 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

1.5 مليون دولار لسمكة باتاجونيا النادرة في أستراليا 1.5 مليون دولار لسمكة باتاجونيا النادرة في أستراليا

* كانبيرا - (رويترز) :
قالت الحكومة: إن سلطات الصيد الاسترالية باعت غنيمة غير شرعية من سمكة باتاجونيا النادرة مرتفعة السعر بما يزيد على مليوني دولار استرالي (1.5 مليون دولار أمريكي). وكانت استراليا قد صادرت 191 طنا من السمكة النادرة هي حمولة سفينة الصيد مايا 5 التي ترفع علم أوروجواي عقب ضبطها قرب جزيرتي هيرد وماكدونالد على بعد نحو 4000 كيلو متر جنوب غربي بيرث عاصمة الغرب الاسترالي آواخر يناير - كانون الثاني.
وقال كريس أليسون وزير العدل والجمارك ويان ماكدونالد وزير المصائد في بيان: (كل عائدات البيع ستحفظ حاليا كأمانة إلى أن تظهر نتيجة الإجراءات القانونية ذات الصلة بالسفينة مايا 5).
وذكرت هيئة إدارة المصائد الاسترالية أن 32 من 40 من أفراد طاقم سفينة الصيد مايا 5 أدينوا بالصيد غير المشروع لسمكة باتاجونيا وصدرت أحكام بتغريم كل منهم ألف دولار أسترالي ووضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات. وما زالت قضايا أفراد الطاقم الثمانية الآخرين وبينهم خمسة كبار منظورة أمام المحاكم.
وتشن أستراليا حملة على عمليات الصيد غير المشروع لسمكة باتاجونيا وسط تحذيرات بأن هذه السمكة عالية القيمة يمكن أن تنقرض تجاريا بحلول عام 2007 لأن تجاوز حصص صيدها يسبب استنزافها في اماكن وجودها.
ويصف الصيادون سمكة باتاجونيا بأنها (ذهب أبيض) وقد تزايد الطلب على لحمها الابيض المتميز في آسيا والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة لدرجة أن ثمن حمولة السفينة من هذا النوع من السمك يصل إلى خمسة ملايين دولار أسترالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved